كيف تحفز موظفيك3من اصل4

كيف تحفز موظفيك3من اصل4

united business team
united business team
  • أشركهم في صنع بعض القرارات: هناك بعض القرارات التي يمكنهم صنعها، خاصة تلك التي تتعلق بتطوير العمل، وخدمة العملاء أو شكواهم، وغيرها من الأمور التي تجد أن رأيهم فيها مهما، هذا الأمر سيجعلهم أكثر قوة على تحمل المسئوليات والشعور بالثقة والتحفيز.
  • التفويض الفعال: التفويض مهارة، كيف تفوض الشخص المناسب لإنجاز عمل ما أمر بالغ الأهمية، فهو من ناحية يخفف حملا من على كاهلك، ويعطى مساحة أكبر للشخص المفوض لتحمل المسئولية، وإعداده بشكل كبير على تحمل أعباء العمل، كما أنه يحفز الشخص

المفوض ويشعره بأهميته.

لكن هناك عدة أمور مهمة في التفويض، يأتي على رأسها أن التفويض لا ينفى المسئولية، وأن فشل الشخص المفوض في إنهاء مهمته على أكمل وجه سيكون، مرده إليك، فانتبه أن تفوض شخص عالي الكفاءة وتثق في أداء، كذلك اشرح لهم ما يجب عمله عبر اجتماعات عدة، وحدد لهم كذلك جداول زمنية لإنهاء هذا الأمر، وتابع خطوات العمل عن كتب.

  • حقق أحلامهم العلمية: فإذا كان لأحدهم هدفا دراسيا فساعده على تحقيقه، فمثلا إذا كان أحد موظفيك يطمح في أداء دراسات عليا، أو الحصول على دورة دراسية ما، فساعده على نيل هذه الشهادة أو الدورة، فهذا بجانب أنه سيحفز ويشعره أنك تفكر معه في مستقبله، يجعله متميزا أكثر في عمله وأدائه.
  • أخبرهم بمنحنيات الطريق: قد يستجد أمر ما للشركة، أو قد تواجه منحني قد يؤدي لاختلاف في الخطة أو تعديل، يحب هنا أن يكون الموظف على دراية بالجديد حتى يكون أكثر اطمئنانًا لما يجري حوله.
  • وقتهم ايضا مهم: ثقافتنا الإدارية تقول: أن وقت المدير هو المهم، وأن من دونه أوقاتهم ليست بالأهمية الكافية، يجب أن يحترم القائد أو المدير وقت مرءوسيه، فلا يرسل لأحدهم قائلا: اترك ما في يدك وتعالى حالا، بل ليسأله أولا: هل في يد شيء هام، أو تعال بعد إنهاء ما في يدك، فهذا يشعرهم بأهمية ما يقومون به.

 

m2pack.biz