كيف تختارين الباروكة والأرتيشو؟ 2 – 5

كيف تختارين الباروكة والأرتيشو؟  2 – 5
كيف تختارين الباروكة والأرتيشو؟ 2 – 5

كيف تختارين الباروكة والأرتيشو؟  2 – 5

ومن مميزات هذه “الباروكة” المصنوعة من الشعر النايلون الصناعي، أن محاسنها تتعادل مع عيوبها. فهي قليلة التكاليف، ذات أسعار معتدلة، تعيش فترة طويلة، غير أنه من الصعب تشكيل تسريحاتها، مثل تلك المصنوعة من الشعر الطبيعي كما لا يمكن معاملتها مثل الشعر تماما.

إن المصانع التي تنتج هذه الخيوط، تبيعها بالمتر، وبالألوان المرغوب فيها، مما يكثر الإقبال عليها في السوق، وهذا الشعر الصناعي، سبق أن تمت معالجته كيميائيا ليظل مفرود مسترسلا، ناعما أو مموجاً، طبقا لرغبة العميل. وفضلا عن ذلك، فإن الشعر الصناعي، يمكن أن يكون طويلاً جداً، دون أن تقابل ذلك أية صعوبات، غير أن ثنية أطرافه، لا يمكن أن تتغير على الإطلاق. كما أنه لا يتحمل المكواة أو البرماننت، أي الفرد بالمستحضرات الكيميائية، ولا الصبغة أيضا، لأنه لا يمتص اللون بصورة دائمة، إلا إذا تعرض لدرجة حرارة عالية جداً، كذلك فإن للحرارة أيضاً أثرها السيء الضار على تبديل هيئة الخيوط النايلون.

وعلى الرغم من وجود هذه المآخذ، فإن مثل هذه الأنواع من “الباروكات” مناسبة تماما لمن ترغب في أن تكون لديها تسريحة جاهزة، التي تتطلب كمية وفيرة من المواد المثبتة للحفاظ عليها: هذا و “باروكة” مصنوعة من الشعر الطبيعي، تعامل بهذه الطريقة. سرعان ما تفسد وتهمل.

الشعر الطبيعي:

إن أفضل أنواع الشعر الطبيعي الذي يستخدم في صناعة “الباروكات” و “البوستيش”، هو شعر الأوروبيات والآسيوات، ومن بينهن على وجه الخصوص شعر الصينيات والهنديات.

ويتميز شعر الصينيات بالجمال والمرونة والنعومة واللمعان. ومن ثم فإنه أجمل أنواع الشعر التي تستخدم في صناعة “الباروكات”.

m2pack.biz