كيف تختارين الباروكة والأرتيشو؟ 4 – 5

كيف تختارين الباروكة والأرتيشو؟  4 – 5
كيف تختارين الباروكة والأرتيشو؟ 4 – 5

كيف تختارين الباروكة والأرتيشو؟  4 – 5

 فإننا ننصح بالابتعاد تماماً عن عملية صبغها، أو صبغها مرة واحدة، إذا دعت الضرورة لذلك. ولنفس الأسباب. يتعين أن تنظف “الباروكات” بعناية بالغة، وحذر شديد، باستخدام أنواع خاصة من المطهرات ومواد التنظيف التي تزيل الدهون والأتربة، ولكن دون أن تتسبب في إزالة المادة اللاصقة.

وفيما يتعلق “بالأرتيشو”، فإنها على العكس من ذلك، يمكن أن تصفف وترتب حسب الرغبة.

ويتراوح عمر “الباروكة” في المتوسط، ما بين ثلاثة وخمسة أعوام، وفقاً لأسلوب المستخدم، وكيفية حفظها. والسمات الطبيعية للشخص الذي يستخدمها. “فالباروكة” التي يقتصر استخدامها على المناسبات الكبيرة. والتي يراعى عدم تسريحها بعمل “كريباج” مبالغ فيه، والتي لا يستخدم في لمعانها كثير من الدهان والكريمات، تعيش بطبيعة الحال، فترة أطول من “البوستيش” الذي يستخدم من الصباح حتى المساء.

وإلى جانب ذلك، فإن إطالة عمر “الباروكة”. يتوقف على أسلوب العناية بها، ففي حالة عدم استخدامها، ينبغي مراعاة تغطيتها بورقة من “السلوفان” القزاز، بعد وضعها على القاعدة الخاصة بها. حتى لا تفقد شكلها، وتصبح خطوطها غير منتظمة. والواقع أن السمات الطبيعية للشخص، تؤثر تأثيرا كبيرا على طول عمل تسريحة “الباروكة” خصوصاً فيما يتعلق بالعرق الذي يحرق الشبكة المثبت الشعر فوقها. ومن الواضح أن السيدة التي تعرق كثيراً، تتلف “الباروكة” قبل غيرها مما يكون عرقها أقل.

وثمة نصيحة هامة نود أن نزجيها، وهي ضرورة الابتعاد عن استخدام الدهان الثقيل، واستخدام الكريمات والدهان الخفيف، الذي يمكن إزالته بمجرد “تمرير” فرشاة خاصة على الباروكة: وفي الأسواق، توجد أنواع مناسبة ومتعددة من الدهان والكريمات الخاصة بشعر “الباروكة”. وعلى هذا فإن الفرصة تتسع أمامك لاختيار ما يلائم “باروكتك” لتصفيفها، وإضفاء مزيد من البريق واللمعان عليها.

m2pack.biz