كيف تختارين شيالة الأطفال المناسبة لطفلك؟

كيف تختارين شيالة الأطفال المناسبة لطفلك؟

كيف تختارين شيالة الأطفال المناسبة لطفلك؟

إذا كنتِ تريدين اصطحاب طفلك الرضيع معكِ في كل مكان، لكن عربة الأطفال تعيق حركتك أحيانًا، مع وجود سلالم أو استخدام المواصلات، فالشيالة أو الحمالة هي الحل الأمثل، فهي خفيفة وعملية، وتوفر لصغيرك الأمان نتيجة قربه منكِ، وتوفر لكِ الراحة وحرية الحركة.
ومع تعدد أنواع الشيالات، ربما تحتارين أيها الأفضل؟ وأيها الأكثر راحة لكِ ولطفلكِ؟
فيما يلي مقارنة بين 3 أنواع من الشيالات الأكثر شيوعًا:
Baby carrier
هي النوع الأكثر انتشارًا، تتيح لكِ حمل الطفل مع وجود دعم للظهر والرقبة، تتعلق بحزامين على كتفيك، وبعض الأنواع بها حزام حول الظهر لتوزيع وزن الطفل ما بين الظهر والكتفين، أغلب الأنواع يمكن تعديلها بحيث تناسب الطفل منذ الولادة وحتى وزن 9 : 12 كيلوجرامًا، ويمكنك أن تجديها في محلات مستلزمات الأطفال الشهيرة، ويمكن أيضًا إيجاد بدائل صينية بأسعار أرخص.
من المهم عند شرائها أن تحرصي على اختيار شيالة يجلس طفلك فيها، بحيث يتخذ وضعية تشبه وضعية الضفدع، وليست النوع الذي يسمى بالكانجرو، التي يتخذ فيها الطفل وضعية تشبه وضعية الوقوف، حيث إنها تؤثر على عضلاته وعموده الفقري، كذلك احرصي على اختيار نوع جيد يدعم وزن الطفل، كي لا تؤثر الشيالة سلبيًا على كتفيك وظهرك.
Baby wrap
مفهوم ارتداء الطفل على الصدر أو الظهر له جذوره في الحضارات القديمة، وهناك توجه للعودة له بقوة حاليًا، حيث أثبتت العديد من الدراسات أنه أكثر دعمًا لجسم الطفل والأم، ويمكنك إرضاع الطفل بسهولة في أثناء حمل الطفل داخله، ويوفر اتصالًا جسديًا قويًا بينك وبين الطفل، كما أنه يوفر العديد من الوضعيات لحمل الطفل لكنه غير مناسب للأجواء الحارة، للأسف ليس متوافرًا مثل الشيالة التقليدية، لكن يمكنك شراؤه أونلاين أو حتى يمكنك صناعته بنفسك، (هناك العديد من الفيديوهات على يوتيوب تشرح طريقة عمله).
Baby sling
هي مصممة لتخفيف الثقل عن الذراعين، حيث لا تترك ذراعيك حُرتين تمامًا، وإنما يتم تعليقها على كتف واحد.
الbaby wrap والbaby sling قد تحتاجان لبعض الوقت للتعود على طريقة لفهما، وإن كان هناك بعض الأنواع التي تأتي جاهزة للارتداء مباشرة.
كيف تختارين الشيالة المناسبة لطفلك؟
هناك العديد من العوامل المختلفة يأتي على رأسها عاملي الأمان والراحة، فلا بُد أن تكون الشيالة آمنة ومتينة بما يكفي لتحمل وزن الطفل، وتوفر الدعم لظهر الرضيع حديث الولادة وعنقه.
كذلك لا بُد أن تكون مُريحة للطفل ولا تؤثر على النمو السليم لعضلاته، وكذلك مريحة لك وتوفر الدعم الطافي لكتفيك وظهرك، بحيث تستطيعين الاعتماد عليها لفترة طويلة.
من العوامل التي قد تؤثر في قرارك أيضًاعند شراء الشيالة، هل تحتاجينها للسفر، أم لقضاء مشاوير قصيرة أم لاستخدامها في أثناء قيامك بالأعمال المنزلية؟
فمثلًا الbaby wrab قد تناسبك لاستخدامها في المنزل أو في المشاوير القصيرة، لكنها غير مناسبة للسفر، حيث إنها قد تسبب الإحساس بالحر الشديد لكِ ولطفلكِ، كما أن فك الطفل منها وإعادة لفه يستهلك وقتًا، ما يجعلها غير عملية في السفر.
كذلك من العوامل المهمة سهولة التنظيف، تأكدي من كون الشيالة قابلة للغسيل في الغسالة، حيث ستحتاجين لتنظيفها بالتأكيد مع قيام الطفل بالقشط أو تسريب الحفاضات وغيرها من الحوادث الواردة.

m2pack.biz