كيف تستخدم وكالة الإستخبارات المركزية الذكاء الإصطناعي لجمع بيانات وسائل التواصل الاجتماعي

كيف تستخدم وكالة الإستخبارات المركزية الذكاء الإصطناعي لجمع بيانات وسائل التواصل الاجتماعي

كيف تستخدم وكالة الإستخبارات المركزية الذكاء الإصطناعي لجمع بيانات وسائل التواصل الاجتماعي

المعلومات هي المفتاح:
تتطلب وكالة الإستخبارات المركزية التابعة للولايات المتحدة كميات كبيرة من البيانات، تجمع من مصادر متنوعة، من أجل استكمال التحقيقات.
منذ إنشائها في عام 1947، وعادة ما تم جمع المعلومات باليد، وقد أدى ظهور الحواسيب إلى تحسين هذه العملية، إلا أن أساليب أكثر حداثة يمكن أن تظل بطيئة بشق الأنفس.
في نهاية المطاف، هذه الأساليب فقط تؤدي لإسترداد كميات ضئيلة من البيانات عند مقارنة مايمكن جمعه بواسطة الذكاء الاصطناعي .
ووفقاً للمعلومات التي كشف عنها فجر ميريكس، نائب مدير تطوير التكنولوجيا مع وكالة الإستخبارات المركزية، وكالة لديها حاليا 137 من مختلف المشاريع في منظمة العفو الدولية.
جزءٌ كبير من هذه المشاريع هي جهود تعاونية بين الباحثين في الوكالة والمطورين في وادي السيليكون.
ولكن القدرات الناشئة والنامية في منظمة العفو الدولية لا تسمح فقط لوكالة الإستخبارات المركزية بالوصول إلى البيانات وزيادة القدرة على التفريق من خلالها، وقد أخذت هذه البرامج منظمة العفو الدولية إلى وسائل الاعلام الاجتماعية، والتمشيط من خلال عددٍ لا يحصى من السجلات العامة (أي ما كنت قد نشرته على الإنترنت)، في الواقع نسبة كبيرة من البيانات التي تم جمعها واستخدامها من قبل الوكالة تأتي من وسائل التواصل الاجتماعي.
وكما تعلمون، أو تخمنوا، فإن وكالة المخابرات المركزية ليست غريبة على جمع البيانات من وسائل التواصل الإجتماعي، ولكن ” الجديد هو حجم وسرعة جمع البيانات وسائل التواصل الإجتماعي”.
قال جوزيف غارتين، رئيس مدرسة كينت التابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ووفقا لكريس هورست، كبير موظفي العمليات في ستابيليتاس، في قمة الاستخبارات، “السلوك البشري هو البيانات والذكاء الإصطناعي هو نموذج البيانات”.
الأتمتة:
وفقاً لما ذكره روبرت كارديلو، مدير وكالة الاستخبارات الجغرافية المكانية الوطنية، في خطاب ألقاه في يونيو / حزيران، “إذا كنا سنحاول إستغلال صور الأقمار الصناعية التجارية يدوياً، فإننا نتوقع أن يكون لدينا على مدى العشرين عاماً القادمة، ثمانية ملايين محلل للصور. “وذهب إلى القول بأن الوكالة تهدف إلى استخدام منظمة العفو الدولية لأتمتة حوالي 75٪ من عبء العمل الحالي للمحللين.
وإذا كانوا يستخدمون نظم المعلومات الجغرافية ذاتي التحسين كما يأملون، فإن هذه العملية تصبح أكثر سهولة وكفاءة.
It begins … https://t.co/mbjw5hWC5J
— Elon Musk (@elonmusk) September 4, 2017
في حين أن بلدان مثل روسيا لا تزال بعيدة عن الولايات المتحدة من حيث تطوير الذكاء الإصطناعي، وخاصة فيما يتعلق بالإستخبارات، يبدو أن هناك دفعة عالمية – إن لم تكن سباقاً – إلى الأمام.
المعرفة هي القوة، وخلق التكنولوجيا قادرة على استخراج وفرز وتحليل البيانات بشكل أسرع من أي نظام إنساني أو غيرها من منظمة العفو الدولية يمكن بالتأكيد أن يبدو وكأنه مسار سريع إلى الأعلى.
وكما قال فلاديمير بوتين مؤخراً عن موضوع منظمة العفو الدولية، “كل من يصبح الزعيم في هذا المجال سيحكم العالم”.

m2pack.biz