كيف تستعد بشكل جيد لمقابلة العمل؟؟

كيف تستعد بشكل جيد لمقابلة العمل؟؟

كيف تستعد بشكل جيد لمقابلة العمل؟؟

الرجل: دبي
نقدم لكم في هذا المقال أهم النصائح التي يجب الأخذ بها عند التوجه إلى مقابلة العمل الأولى في حياتك وذلك لتجنب التوتر خلال المقابلة، ومن أهمها:
• مقابلة العمل لن تحدد مصيرك في الحياة: إن الإيمان بهذا المعتقد يساعدك في تجنب التوتر في مقابلة العمل، فمقابلة العمل مهمة للحصول على عمل ولكنها لن تحدد مصيرك في الحياة، وفي حال فشلك في المقابلة لا يعني ذلك نهاية العالم أو أنك لن تجد عملاً آخر طوال حياتك.
• قم بالتحضير لمقابلة العمل واستعد جيداً لها: إن عدم قدرتك على الإجابة على أحد الأسئلة في مقابلة العمل سيجعلك تتوتر بشكل كبير، لذلك عليك التحضير جيداً لمقابلة العمل من خلال مراجعة معلوماتك والإلمام بكل المعلومات التي يمكن أن تٌسأل عنها في مقابلة العمل.
• فكر بشكل إيجابي: ثق بأنك ستنجح في مقابلة العمل فأنت تمتلك الكفاءات الكافية لذلك وقم بإيقاف كل الأفكار السلبية التي تخطر في بالك عن احتمال فشلك في مقابلة العمل، هذا سيساهم في تخفيف التوتر في مقابلة العمل.
• مقابلة العمل ممتعة وليست مهمة صعبة: في مقابلة العمل ستتعرف إلى أشخاص جدد وسيتعرفون إلى مهاراتك وخبراتك التي تمتلكها، وهذه فرصة لك للحديث عن نفسك وعن قدراتك.
• الوصول إلى مقابلة العمل في متسع من الوقت: عليك الحضور لمقابلة العمل قبل وقت مناسب لا يتجاوز 10 دقائق بحيث يمكنك الاسترخاء قليلاً قبل بدء المقابلة وخذ نفساً عميقاً قبل الدخول للمقابلة. هذا سيجعلك مرتاحاً أثناء المقابلة، ولكن تجنب القدوم قبل مدة طويلة نسبياً من مقابلة العمل لأن ذلك سيزيد من توترك.

m2pack.biz