كيف تطالب بزيادة راتبك ؟؟

كيف تطالب بزيادة راتبك ؟؟

كيف تطالب بزيادة راتبك ؟؟
كيف تطالب بزيادة راتبك ؟؟

كي تطلب زيادة الراتب ، لابد أن تعرف إن كان حقك أم لا أن تحصل على هذه الزيادة، لذا ابدأ أولا بتقييم نفسك وعملك منذ بدءك العمل في شركتك أو قطاعك، وبعد عملية التقييم افعل الآتي :
1-قبل المطالبة بزيادة راتبك الشهري قم بإنجاز كل الأعمال التي كانت موكلة إليك وفي جدول أعمالك اليومي، وفي محضر الاجتماع الشهري لأعمالك .
2-راعي التسلسل الإداري في ذلك، حيث توجه أولا لمديرك المباشر وتحدث معه في الأمر، وإن لم تجد منه نتيجة خلال أسبوعين ، ابدأ بالحديث إلى مدير القطاع الذي تعمل فيه، وإن حدث نفس الشئ، عليك بالذهاب فورا إلى الإدارة العامة او العليا للحديث معها في هذا الأمر .
3-قم بكتابة تقرير عن نفسك والأعمال التي قمت بها، والتغيير الذي حدث بسببك منذ بدءك العمل في المؤسسة، وضع هذا التقرير بين يد إدارتك للاطلاع عليه .
4-لا تطلب زيادة الراتب لاعتبارات شخصية، فالمدراء يكرهون هذا، ولا تحاول أن تدخل أية اعتبارات شخصية في ذلك، مثل أنك رزقت بمولود جديد، أو أن هناك أعباء شخصية وعائلية قد زادت عليك، فحاول قدر الإمكان أن تفصل بين حياتك الشخصية والمهنية .
5-في حالة أنك تعاني فعليا من أزمة أو ضائقة مالية، توجه إلى إدارة الموارد البشرية لترفع هي الموضوع للإدارة، ولا تتوجه إلى مديرك المباشر فهذا ليس من اختصاصه .

m2pack.biz