كيف تعلمين طفلك الرسم بالأرقام؟

كيف تعلمين طفلك الرسم بالأرقام؟

كيف تعلمين طفلك الرسم بالأرقام؟

للرسم مكانة هامة ونكهة خاصة في عالم الطفل بخطوطه البدائية والعفوية وألوانه التي تبث البهجة في نفسه. وعلى الرغم من أنه نشاط متعلق بالتسلية واللعب، إلا أنه يُنمي ذكائه وقدراته العضلية ومهاراته في التخيل والإبداع، ويُطور إحساسه بالجمال والذوق الفني من الصغر. لذا فإن أحب الأوقات عند الطفل تتمثل في إحضارك للورقة والقلم والألوان الزاهية الجذابة ومشاركته في أحد رسوماته أو تعليمه رسمة جديدة.
جمعنا لكِ بعض الصور التي يُمكنكِ من خلالها تعليم طفلك كيفية الحصول على بعض الرسومات الجميلة من خلال كتابته لبعض الأرقام، ويُمكنك أن تتمرني عليها أولًا عدة مرات إلى أن تعتادي عليها، ثم ترسميها لطفلك وتجعليه يقلدك حتى يتقنها.
السفينة والرقم 1
ارسمي مع طفلك سفينة جميلة بكتابة الرقم 1، والتوصيل ما بين الخطوط بميل كما في الصورة وإضافة بعض الدوائر الصغيرة والمنحنيات ومستطيلًا كمدخنة للسفينة وبعضًا من اللمسات لتكتمل الصورة.
البجعة والرقم 2
علمي طفلك كيف يرسم طائر البجعة أو أبو قردان بأن يكتب رقم 2 ثم يتبع الخطوات في الصورة ليحصل على الرأس البيضاوي الشكل والرقبة الطويلة، ثم يرسم المنقار على هيئة مثلث طويل وخطوط مستقيمة كأرجل للطائر واستمتعا بتلوينه سويًا.
الأرنب والرقم 3
فاجئي طفلك بتحويل الرقم 3 إلى أرنبٍ صغيرٍ بجعله يكتب الرقم ثم يُعيد كتابته بالعكس، ويرسم دائرة صغيرة كذيلٍ للأرنب وبعض الأشكال البيضاوية للرجلين والأذنين واليدين، وشجعيه على تكرار هذه الخطوات حتي يُتقن الرسمة.
الحمامة والرقم 4
شاركي طفلك في رسم حمامة جميلة بكتابة رقم 4 بهذا الشكل، ثم إضافة بعض الخطوط والمنحنيات الصغيرة والتوصيل بينهم لرسم الجسم بالشكل الموضح في الصورة.
نقار الخشب والرقم 12
حان وقت طائر نقار الخشب المفضل لدى الأطفال، اكتبي رقم 12 أمام طفلك واتبعي الخطوات الموضحة في الصورة مع إضافة بعض الرتوش البسيطة لاستكمال الجسم والجناحين والمنقار والعين، وأطلبي من طفلك إعادة الخطوات مرة أخرى واختاري معه الألوان المناسبة لتلوينه.
الديك والدجاجة والرقم 15
إذا كان طفلك لا يحب تناول الدجاج، شجعيه على تناوله بأن ترسمي معه صورة للدجاجة التي سيأكلها بكتابة الرقم 15 وتوصيل الرقمين ببعضهما البعض كما في الصورة، ثم اتبعي الخطوات حتى تحصلي على الدجاجة وأطلبي منه محاولة رسمها مرة أخرى وتلوينها.
سمكة القرش والرقم 22
هل حان موعد مذاكرة مادة الرياضيات وبدأ طفلك يتهرب منك ليلعب؟ حسنًا، اتبعوا هذه الخطوات سويًا لتُريه كيف يمكن أن يتحول رقم 22 إلى سمكة قرش كبيرة ستأكله إن لم يذاكر الآن بطريقة بسيطة ستضحكه وتنعش ذاكرته وتشجعه على المذاكرة بعد ذلك.
البطة والرقم 29
اطلبي من طفلك كتابة الأرقام من 20 إلى 40 وإذا كتبها بشكل صحيح، أحضري كراسة الرسم والقلم والألوان واختاري رقم 29 وعلميه كيف يمكن تحويل هذا الرقم إلى هذه البطة ذات الألوان الجذابة بهذه الطريقة البسيطة وتلوينها كمكافأة له.

m2pack.biz