كيف تعمل مواقع قياس سرعة النت ؟

كيف تعمل مواقع قياس سرعة النت ؟

كيف تعمل مواقع قياس سرعة النت ؟

بكل بساطة تقوم مواقع قياس سرعة النت بإرسال ملفات بسيطة الحجم , ثم تقوم برفعها مرة أخرى و تحدد من خلال تلك المعلومات البسيطة سرعة الإنترنت و الرفع و التنزيل بشكل شامل , و هناك طرق تكون أكثر دقة و أكثر تطوراً مبنية تقريباً على نفس الفكرة .
العوامل المحددة لسرعة النت عند إجراء القياس :
نوعية الملفات المرسلة و التي يتم تحميلها مرة أخرى .
الموقع الجعرافي لموقع حيث يحددة أقرب خادم .
عدد المشتركين على شبكتك الخاصة فتكون السرعة موزعة فيعطي رقم تقريبي غير دقيق .
التوصيلات و الأسلاك المستخدمة لنقل الإنترنت لشبكتك الخاصة .
ساعة الذروة حيث يختلف القياس للسرعة حسب وقت تجربة الخدمة .
ما العناصر التي تقيسها تلك المواقع ؟
1 – سرعة التنزيل Download :
و هو من أهم المؤشرات لمعرفة النت الأفضل و ذلك من خلال معرفة الداونلود , حيث أن العلاقة طردية فكلما كانت سرعة التنزيل سريعة و أقصر بالوقت كان النت أفضل , و تقاس السرعة بالميجا بت.
2 – سرعة الرفع Upload :
الدارج دوماً أن سرعة الرفع تكون اقل من سرعة التنزيل , و هنا ايضاً العلاقة طردية فكلما كانت سرعة الرفع أعلى كان نقل البيانات عبر الانترنت أسرع و بالتالي هذا الأفضل , و الأشخاص الذين يعملون عبر الانترنت هم الأكثر تأثراً و شعوراً بسرعة رفع ملفاتهم أما الأشخاص العاديين هم أقل معرفة و إستخداماً للرفع خاصة الملفات الكبيرة , و يقاس الرفع بالميجا بت .
3 – الإستجابة Ping :
و هنا العلاقة عكسية فكلما كانت قيمة الإستجابة أقل كلما كان النت أفضل , و هي عبارة عن ارسال و استقبال بين جهازك و الخوادم , و يقاس مقدرار الاستجابة بالجزء بالالف من الثانية .
4 – التقلقل Jitter :
و أيضاً هنا العلاقة عكسية فكلما كانت قيمة التقلقل قليلة يكون النت أفضل , و هذا دليل على استقرار الإتصال بالإنترنت , و يقاس التقلقل بالجزء بالالف من الثانية .

m2pack.biz