كيف تُعد نفسك للحصول على وظيفة أحلامك التي تناسبك ؟

كيف تُعد نفسك للحصول على وظيفة أحلامك التي تناسبك ؟

استعد جيداً للمقابلة الشخصية

ابحث ونعرف على الشركة
لا تذهب أبداً لأي مقابلة في أي شركة مهما كان حجمها دون أن تتعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات عنها، لا يكفي أن تستخدم الانترنت بل قم بزيارة أحد فروع الشركة وتعرف على طريقة عملها وطبيعة الوظيفة التي تقدمت إليها والمهام التي ستطلب منك، حتى الزي الرسمي للشركة يجب أن تعيره بعض الاهتمام! تذكر أنك تتنافس مع العشرات وربما المئات على هذا المنصب فاجعل حضورك مميزاً ولافتاً لكن بشكل جيد.
ابحث عن فرصة للتدريب في الشركة!
إن كنت ترغب بشدة في العمل لهذه الشركة دون غيرها فربما يمكنك البحث عن فرصة للتدريب كبداية، أغلب الشركات الكبرى لا توظف سوى ذوي الخبرة والمهارة حتى تتأكد من جودة أعمالها، لذلك الحصول على فرصة للتدريب فيها سيكون خطوة جيدة جداً لتكوين معلومات وخبرة كافية بالإضافة للصداقات والمعارف الشخصية داخل الشركة، بهذه الطريقة ستكون أول المرشحين لأي منصب شاغر يناسب مؤهلاتك.
تواصل مع مديري الموارد البشرية
في أغلب الشركات يكون مدير الموارد البشرية هو المنوط باختيار الموظفين الجدد، لذلك حاول الوصول لمعظم مديري الموارد البشرية سواء عن طريق الهاتف أو زيارتهم في مقر الشركة وتواصل معهم باستمرار لتعرف إن كان هناك وظائف شاغرة أم لا، كذلك اسأله عن طبيعة المؤهلات والمهارات المطلوبة حتى تنمي نفسك فيها وتكون مستعداً في حال وُجدت بعض المناصب الشاغرة.
لا تتقدم إلا للوظيفة التي تناسبك
ابحث عن الوظيفة التي تناسب مهاراتك ومؤهلاتك الحالية قدر الإمكان، لا توجد وظيفة مناسبة 100% بالطبع، إن كانت تنقصك بعض المهارات المطلوبة فلا بأس، لكن لا تتقدم لمنصب مدير عام وأنت لا تمتلك الخبرة ولا المؤهلات المطلوبة ثم تتوقع أن يعاودوا الاتصال بك! كذلك يجب أن تضع في حسبانك ما ستحصل عليه من هذه الوظيفة سواء في الجانب العملي أو المادي، فتحصل على ما تحتاج من خبرة بالإضافة لراتب ملائم لاحتياجاتك حتى لا تشعر بالضغط أو الضيق فتنشغل بالبحث عن وظيفة أخرى بدل التركيز على الحالية!

m2pack.biz