لأصحاب الشركات ابدأ فوراً في تصميم شعاراً لشركتك لهذه الأسباب

لأصحاب الشركات.. ابدأ فوراً في تصميم شعاراً لشركتك لهذه الأسباب

لأصحاب الشركات.. ابدأ فوراً في تصميم شعاراً لشركتك لهذه الأسباب

تعتمد معظم الشركات العالمية على تصميم شعار يعبر عنها ليستخدم في الأعمال التجارية والتسويقية، وهو أحد الرموز البصرية التي تقوم الشركة بتصميمها وتنفيذها في المراحل الأولى من إطلاقها، وتستطيع تطويرها وتغيرها لتواكب العصر أو لتلائم فكرة تسويقية معينة كونها تعتبر جزءاً أساسياً في أي عملية تسويق تقوم بها الشركة.
وتتكون الشعارات من رسمة خاصة تعبر عن الشركة من خلال الألوان والخطوط والصور التي تحتويها ويطلق عليها اسم “وجه” الشركة العام، كما تعد وسيلة فعالة لتمثيل الشركة في مجال الإعلان وتسويق المنتجات. وتساعد الشعارات في سهولة التعرف على المنتجات الخاصة بشركة، وتوضع على المواد والمراسلات التجارية والتسويقية، وعلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، وفي رسائل البريد الإلكتروني، كما يعمل الشعار على زيادة شهرة الشركة فكلما رأى الناس هذا الشعار أكثر سيبقى في ذاكرتهم لمدة أطول.
وفي هذا السياق، يجب أن تكون الشعارات مميزة ومفهومة للناس، وتحتوي على بعض المعلومات عن الشركة فهي الوحدة الأساسية للعلامة التجارية التي تشتمل على خطوط الشركة وتعبر عنها، ويفضل أن تكون مصممة بطريقة تعطي من خلالها فكرة عن منتجات الشركة، كما ينبغي أن يترابط الشعار بشكل جيد مع الجوانب البصرية الأخرى الخاصة بالشركة، ومن أهم صفات الشعارات الناجحة أن تكون مناسبة لنوع الأعمال التجارية، ومميزة بحيث لا تنسى بسهولة، وبسيطة التصميم.
وبحسب البروفيسور روبرت جونز، أستاذ العلامات التجارية في جامعة إيست فيرجينيا: “يعبر الشعار الجيد عن قيم الشركة، وهو الطريقة التي سيتعرف بها الناس عليك، ويساعد في التمييز بينك وبين منافسيك، ويحتاج معظم الناس لوجود صورة ينظرون إليها، فالروح لا تستطيع التفكير بدون وجود صورة”.

m2pack.biz