لأول مرة شركة رايك زوان مصر تنظم محاضرة عن تقنيات وأساليب الزراعات المائية (Hydroponic)

لأول مرة شركة رايك زوان مصر تنظم محاضرة عن تقنيات وأساليب الزراعات المائية (Hydroponic)

لأول مرة شركة رايك زوان مصر تنظم محاضرة عن تقنيات وأساليب الزراعات المائية (hydroponic)
لأول مرة شركة رايك زوان مصر تنظم محاضرة عن تقنيات وأساليب الزراعات المائية (hydroponic)

في إطار تفردها وتقديمها لكل ماهو جديد في العالم الزراعة بشكل ام وزراعة الخضر بوجه خاص، نظمت شركة رايك زوان مصر محاضرة مجانية لأول مرة عن الزراعات المائية (الزراعة بدون تربة) Hydroponic ومستقبلها في مصر 8 مايو الماضي.
وذلك بالتعاون مع جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية (هيا) وتضمنت المحاضر عدة محاور مهمة، منها طرح رؤية شاملة للزراعات المائية على مستوى العالم، ومستقبل الزراعات المائية في مصر، كما تضمنت المحاضرة جوانب من أساليب وتقنيات الزراعة المائية.
وشارك في تقديم المحاضرة لفيف من خبراء الزراعة المائية في مصر والعالم، وكان على رأس المحاضرين المهندس طارق السعيد المدير التجاري لشركة رايك زوان مصر، و MR.Marc Celis الخبير البلجيكي المتخصص في محاصيل الزراعات المائية.
كما شارك من هولندا MR.Tim Van Hissenhoven خبير الزراعات المائية ومن فرع الشركة في مصر المهندس عمرو عبدالجواد المدير الفني للمحاصيل الورقية.
وحضر الندوة عديد من المهندسين والمزارعين المهتمين بالزراعة المائية (الزراع بدون تربة) (Hydroponic) وشملت المحاضرة نقاشات وتفاعل بين المشاركين والمحاضرين عن أهمية تلك الزراعة كتوجه جديد ومهم في عالم الزراعة في ظل المشاكل التي تواجه الزراعة التقليدية بشكل عام ومنها ندرة المياه وإرتفاع أسعار الأسمدة والمبيدات، وأبدى الحضور إعجابهم بالمعلومات الفنية والعلمية القيمة التي تم طرحها حول مختلف الأنظمة الزراعية لهذه النوعية من الزراعة.
وجديرا بالذكر أن شركة رايك زوان مصر من الشركات الرائدة في تقديم بذور الخضر التي تصلح للزراعات المائية في إطار دعمها لتلك الزراعة لما توفره من مياه وأسمدة ومبيدات ولما تقدمه تلك الزراعة من محاصيل زراعية آمنة صحيا في الوقت الذي يتزايد فيه الطلب على الغذاء الصحي عالميا.

m2pack.biz