لا أنام بسبب طفلي الرضيع ما العمل؟

لا أنام بسبب طفلي الرضيع: ما العمل؟

لا أنام بسبب طفلي الرضيع ما العمل؟

إذا كنتِ تعانين من استيقاظ طفلكِ لوقت متأخر من الليل، أو من استيقاظه أكثر من مرة في أثناء الليل، في هذا المقال نقدم لكِ عزيزتي حيلًا تساعدكِ على تنويم طفلكِ بسرعة ولفترة متواصلة.
القمط (اللف):
يشعر الطفل حديث الولادة من 4 إلى 5 أشهر بأنه قد يسقط، ويُعد هذا الشعور من أكثر ما يجعله يستيقظ أكثر من مرة ليلًا، فيساعدكِ القمط على التخلص من هذه المشكلة، لفي طفلك جيدًا بالقماط واجعليه مشدودًا من عند ذراعيه، إذ يشعره ذلك بالدفء والاطمئنان.
الحد من عدد مرات القيلولة:
ابدئي في تنظيم مواعيد نوم طفلكِ، لأن عدد ساعات النوم غير المنتظمة قد يجعلكِ تواجهين مشكلة في كل مرة تحاولين تنويم طفلكِ، فإذا تعود الطفل على أخذ قيلولة اجعليها مرة واحدة فقط نهارًا، حتى يستطيع أن ينام نومًا متواصلًا في المساء.
استخدام الضوضاء البيضاء:
تشبه أصوات الضوضاء البيضاء الأصوات التي كان يسمعها طفلكِ قبل أن يولد، مثل صوت المكنسة أو المروحة، فيمكنكِ تشغيل هذه الأصوات بجانب طفلكِ، إذ أن هذه الأصوات تساعده على الشعور بالألفة والراحة، كما أنها تساعده على النوم لفترة أطول.
وضع روتين ثابت للنوم:
ضعي روتينًا ثابتًا لنوم طفلكِ، فيمكنكِ تحديد ميعاد للنوم وميعاد للاستيقاظ، وفي ميعاد نوم طفلكِ يمكنكِ تحميمه ثم أخذه إلى غرفته وإرضاعه، ثم اقرئي له قصة أو دلكيه أو غني له أغنية هادئة، إذا واظبتي على هذا الروتين فسيتعود عليه طفلكِ بعد فترة قصيرة، ويدرك أن بفعل هذه الأشياء وقت النوم قد حان.
تجنب إرضاع الطفل ليلًا:
يلجأ بعض الأمهات للرضاعة في حال استيقاظ الطفل وبكائه أكثر من مرة ليلًا، ظننًا منهن أن الطفل بهذه الطريقة سيعود للنوم بسهولة، ولكن في الحقيقة أن ما سيحدث هو العكس، لأن الطفل سيلجأ لهذه الطريقة كحيلة كلما أراد أن تحمليه، لذلك عليكِ أن تفطمي طفلكِ من الرضاعة الليلية بالتدريج، حتى يحصل على نوم هادئ ومتواصل.

m2pack.biz