‘لا غراندي بيليزا’ الإيطالي أفضل فيلم أوروبي

‘لا غراندي بيليزا’ الإيطالي أفضل فيلم أوروبي

‘لا غراندي بيليزا’ الإيطالي أفضل فيلم أوروبي

برلين الأناضول من إربيل باشاي: فاز الفيلم الإيطالي، ‘لا غراندي بيليزا’، أو ‘الجمال العظيم’ بجائزة أفضل فيلم، ضمن جوائز السينما الأوروبية، التي تنظمها الأكاديمية الأوروبية للأفلام سنويا.
وتسلم الجائزة مخرج الفيلم، الإيطالي ‘باولو سورينتينو’، خلال الاحتفال الذي أقيم مساء أمس بالعاصمة الألمانية بيرلين، وتسلم سورينتينو أيضا جائزة أفضل مخرج، كما حصل بطل الفيلم، الممثل ‘توني سيرفيلو’ على جائزة أفضل ممثل، وفاز الفيلم كذلك بجائزة أفضل مونتاج، وبذا حاز ‘لا غراندي بيليزا’ على أربع من جوائز السينما الأوروبية.
وحصلت الممثلة البلجيكية ‘فيرلا بيتينز′، على جائزة أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم، ”The Broken Circle”’. وحصل فيلم ‘Oh Boy’، من إخراج ‘جان أوليه غرسيتر’، على جائزة أفضل فيلم أول، بينما ذهبت جائزة أفضل فيلم كوميدي، التي تقدم للمرة الأولى هذا العام، لفيلم ‘Love Is All You Need’ الحب هو كل ما تحتاجه’، للمخرجة ‘سوزانا بيير’.
وحصل السيناريست، ‘فرانسوا أوزون’، على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم ”Dans la Maison”، وذهبت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة لفيلم ”The Congress”، في حين فاز فيلم ”Death Of A Shadow”’، بجائزة أفضل فيلم قصير.
وتم تكريم الممثلة الفرنسية ‘كاثرين دينوف’، والمخرج الأسباني ‘بيدرو ألمودوفار’، على كامل مسيرتهما الفنية.
وتعتبر جوائز السينما الأوروبية بمثابة الأوسكار الأوروبي.

m2pack.biz