لجين غوث تحلم بأن تصبح أول وزيرة إعلام سعودية

لجين غوث تحلم بأن تصبح أول وزيرة إعلام سعودية

لجين غوث تحلم بأن تصبح أول وزيرة إعلام سعودية

تحلم الفتاة الشابة لجين غوث بأن تستلم حقيبة وزيرة الإعلام في المملكة السعودية بعد أن حصد فيلمها “موجودة” المركز الأول في الأفلام الوثائقية للطلبة السعوديين في الإمارات.
لم يردعها سنها الصغير 19 عاما عن حلمها الكبير.. وقد صاغت لجين حلمها بطريقة ذكية وطريفة، إذ وضعت في نهاية فيلمها “موجودة” عبارة “أول وزيرة إعلام في السعودية لجين غوث”.
وفيالتقرير الذي أعدته ميسون بركة ببرنامج “اليوم” على قناة “الآن”، أوضحت أنلجين تؤمن أنه لا يوجد ما يمنع المرأة السعودية من تسلم منصب وزيرة أو منصب بارز في الدولة شأنها شأن النساء الخليجيات.
فيلم “موجودة” الذي يسرد قصة نجاح المرأة في السعودية حصد المركز الأول وجائزة مالية تبلغ 10 آلاف درهم إماراتي، وذلك في مسابقة الأفلام الوثائقية خلال ملتقى الإعلام الأول للطلبة السعوديين في الإمارات الذي نظمته الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات أبريل الجاري.
استغراب البعض عندما عرف أن لجين وزميلاتها السعوديات يعشن بمفردهن بالإمارات هو ما شكل استفزازا دفع لجين للعمل على الفيلم.
يطرح الفيلم أمثلة حية للمرأة في السعودية وهو محاولة من القائمين على العمل لتصحيح المفهوم الخاطئ ولإبراز الجانب الإبداعي إلى جانب المتميز والحضور البارز الذي شهدته الأنثى في مختلف المجالات.
بعد عرض الفيلم ووفقا للصحافة السعودية فقد علق وزير الإعلام السعودي د. عبد العزيز خوجة على طموح لجين مهنئا لها وزملائها ومعربا عن سعادته بطموح لجين واستعداده لأن يحل مكان لجين في إنتاج وإخراج الأفلام الوثائقية في حال تحقق حلمها وانتقلت للوزارة!
أما جمال خال شكري رئيس تحرير “الوطن” السعودية فأكد أن المرأة ستشغل منصب وزير قريبا في السعودية.

m2pack.biz