لصغيرتك، فستان أبيض محلى باللونين الأحمر والأزرق 1 – 2

لصغيرتك، فستان أبيض محلى باللونين الأحمر والأزرق 1 – 2
لصغيرتك، فستان أبيض محلى باللونين الأحمر والأزرق 1 – 2

لصغيرتك، فستان أبيض محلى باللونين الأحمر والأزرق 1 – 2

          يا لهما من لونين بديعين، إذا ما اقترنا باللون الأبيض، إنهما اللونان الأحمر والأزرق، اللذان يزيدان من رقة وجمال فستان صغيرتك، التي ستصبح جد سعيدة عند ارتدائها مثل هذا الفستان الأنيق، الذي تتضح فيه أحدث ما توصلت إليه “الموضة” من خطوط.

هذا الفستان الذي يحاكي خطوط فساتين الكبار، يضفي على صغيرتك الحيوية والنضارة ، إنه مشغول بالخيوط القطنية، كما يمكن تنفيذه بخيط من الصوف الخفيف، ليصلح للأيام الأولى الباردة من فصل الخريف، ولا مراء في أنه حقا فستان جديد في خطوطه، كلاسيكي في ألوانه.

اللوازم:

200 جرام خيط قطن أبيض اللون- 50 جراما خيط من اللون الأزرق- 50 جراما من القطن الأحمر- إبرة كروشيه رقم 2.5- زر أزرق.

(الفستان مقاس من 4 إلى 5 سنوات).

الغرز المستخدمة:

(1) الغرز الساقطة:

ادخلي إبرة الكروشيه في احدى عيون السلسلة الأساسية، واسحبي الخيط من نفس العين، خذي لفة على إبرة الكروشيه، واقفلي الغرزتين معا في غرزة واحدة.

(2) الغرزة الزخرفية:

السطر الأول: على سلسلة أساسية اشتغلي غرزة واحدة ساقطة، غرزة سلسلة طائرة، اتركي غرزة من السلسلة الأساسية بدون شغل. كرري ما بين العلامتين.

السطر الثاني وجميع الأسطر التالية: اشتغلي غرزة واحدة ساقطة على غرزة السلسلة الطائرة بالسطر السابق، غرزة سلسلة طائرة. كرري ما بين العلامتين.

التنفيذ:

أمام الفستان:

بالخيط القطن الأزرق، ابدئي الشغل على 130 غزرة سلسلة طائرة (حوالي 42 سم) واشتغلي بالغرزة الزخرفية ثلاثة أسطر.

واصلي الشغل بالخيط الأحمر سطرين آخرين، ثم اشتغلي بالخيط الأزرق، ثلاثة أسطر أخرى. ابدئي بعد ذلك في الشغل بالخيط الأبيض، وواصلي الشغل حتى يصبح طوله حوالي 36 سم، مع التنقيص التدريجي من على الجانبين، حتى يصبح عرض الشغل حوالي 31 سم.

m2pack.biz