لغة C و4 معلومات من المهم أن تعرفها عن واحدة من أهم لغات البرمجة

لغة C و4 معلومات من المهم أن تعرفها عن واحدة من أهم لغات البرمجة

لغة C و4 معلومات من المهم أن تعرفها عن واحدة من أهم لغات البرمجة

ماذا تعرف عن اللغة C؟
تعتبر اللغة C واحدة من أهم اللغات التي تدخل في العديد من عمليات البرمجة، حيث أن هناك العديد من المميزات التي تجعل العديد من المبرمجين حريصين على الحصول على أكبر قدر من المعلومات عن هذه اللغة، وسوف نتناول في النقاط التالية مجموعة من أهم المعلومات التي سوف تهمك لو قررت أن تقتحم عالم البرمجة وتتعرف على واحدة من أهم اللغات المستخدمة من خلاله وهي اللغة C.
ما هي أهم مميزات اللغة C؟
اللغة C هي واحدة من لغات البرمجة التي تحتوي على العديد من المميزات، وأهم هذه المميزات نذكرها في النقاط التالية:-
تتميز اللغة C بأنها من أكثر لغات البرمجة في السرعة.
تتميز اللغة C بأنها تستطيع أن تصل للوظائف المختلفة الخاصة بنظام الحاسب والتحكم في المكونات الخاصة بالحاسوب بشكل مباشر.
من أكثر الأشياء التي تميز لغة C أنها تحتوي على العديد من دوال الإدخال ودوال الإخراج مما يؤدي إلى تسهيل عملية بناء البرامج من خلالها.
تتميز اللغة C بأنها لغة مرنة للغاية.
تتميز اللغة C بأنها تدخل في العديد من التطبيقات.
ما هي سلبيات اللغة C؟
من الممكن أن نقول أن اللغة C تحتوي على سلبيات قليلة بالنسبة إلى المميزات الكثيرة بها، ومن أهم سلبيات اللغة C أنها تعتمد على الأسلوب الخاص بالمترجم الذي يعمل على ترجمة البرامج دفعة واحدة ثم يبدأ بعرضها على قائمة الأخطاء.
كيف تتمكن من تعلم اللغة C؟
إذا كانت ترغب في تعلم العديد من التفاصيل والمعلومات الخاصة باللغة C، خاصة إذا كنت مبتدئاً في عالم البرمجة فإن هناك العديد من المصادر التي سوف تمكنك من معرفة الكثير عن هذه اللغة وكيفية استخدامها، وسوف نقدم لك فيما يلي مجموعة من أهم المصادر التي من الممكن أن تقوم بالاعتماد عليها في تعلم اللغة C كما يلي:-
الكتب الخاصة بتعلم اللغة C
توجد مجموعة مهمة للغاية من الكتب التي سوف تؤهلك لتعلم لغة C وأهم هذه الكتب:-
كتاب A book on C، يعتبر هذا الكتاب من أهم الكتب التي من الممكن أن تعتمد عليها في تعلم هذه اللغة، وأهم مميزاته أنه يضم جميع المعلومات الخاصة بلغة C من البداية إلى النهاية، كما أنه يحتوي على شرح لكل الدوال الخاصة بهذه اللغة بشكل مميز للغاية.
كتاب Object-Oriented Programming With ANSI-C، وتكمن أهمية هذه الكتاب في أنه يقدم شرحاً مهماً لكيفية تطبيق المفاهيم الخاصة بال OOP.
كتاب ++Secure Coding in C and C، وتكمن أهمية هذا الكتاب في أنه سوف يساعدك على معرفة العديد من المعلومات حول خصائص الأمان وسد الثغرات في الموجودة عن طريق الخطأ في العديد من البرامج.
المكتبات البرمجية

m2pack.biz