للتسوق والتواصل أيضا جلوريا سنتر سيتى

للتسوق والتواصل أيضا جلوريا سنتر سيتى
للتسوق والتواصل أيضا جلوريا سنتر سيتى

نجح هذا المتجر أن يستجيب لمناخ التجزئة الحالي في اسيا ، حيث تخدم كمساحات للاجتماعات شبة ثقافية ، لذا تم التركيز على تصميم الأماكن العامة في المبنى كجزء اساسى من التصميم . فبدلا من اتباع الطرق التقليدية ، اعتمد berkel على دراسة مسبقة للمساحات التجارية الكبيرة ، وخاصة في اسيا الشرقية الجنوبية ، حيث يجتمع الناس في المتاجر ويأكلون ويشربون بينما يتسوقون ، فالمتجر لم يعد ابدا مساحة تجارية وحسب ، بل بات حافزا للمعمارى لأن يبنى ويوسع من التجربة الاجتماعية والثقافية للزائر ، مما جعل المتاجر تتحول الى متاحف.

يتألف المتجر من عدد من الأماكن الثقافية والعامة ، بما في ذلك مركز للفنون ومركز اخر ثقافى وقاعة لكبار الشخصيات ، وبالنزول الى الطابق السفلى ، يوجد هنالك قاعة للطعام وسوبر ماركت اخر ، مما يفسح المجال أمام وجهة أخرى للزيارة متكاملة واستراتيجية التصميم العام .

وتتلخص استراتيجة التصميم بخلق وهم بصرى بالنظر الى كافة أجزاء المتجر ، فخلال النهار يحظى المبنى بمظهر أحادى عاكس  ، بينما في الليل، تقوم الآلوان بتوليد ما يشبة الموجات ولكن من ” الضوء الملون ” تخترق سطح المبنى المضاء بأكمله ، فقد تم تطوير الإضاءة بالتوازى مع عمارة المبنى وبالاستفادة من طبقات الكتلة المزدوجة .

أيضا قام فريق unstudio بابتكار رسومات متحركة تم دمجها وإضفاء المبنى ، حيث تحاكى هذه الرسومات الأحداث الجارية في المتجر كعروض الأزياء والنشاطات الاجتماعية .

m2pack.biz