للمرة الأولى “بصمة العين” لطلاب المدارس في السعودية

للمرة الأولى “بصمة العين” لطلاب المدارس في السعودية

للمرة الأولى 'بصمة العين' لطلاب المدارس في السعودية

إيمانًا بأهمية التعليم والتقييد بالالتزام في الحضور والانصراف في مدارس المملكة العربية السعودية تستحدث وزارة التربية والتعليم يومًا بعد يوم أفضل الآليات لضبط الحضور والانصراف وتسجيلها. فبعد تعميم صدر من قبل وزارة التعليم عمدت بعض مدارس منطقة مكة المكرمة إلى تطبيق نظام بصمة الوجه لرصد حضور الطلاب وهو النظام الأول من نوعه على مستوى المملكة، وطبق في العديد من المدارس.
وقد تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطعًا مصورًا لطلاب سعوديين يثبتون حضورهم عن طريق “بصمة العين” في إحدى مدارس المملكة، بصورة نظامية مميزة تسهل ضبط عملية تسجيل الحضور، وأوضحوا من خلاله أنّ جهاز البصمة يفتح قبل الطابور الصباحي بربع ساعة لتسجيل الحضور بشكل سريع، والهدف منه معالجة أزمة التسرب التي تعانيها بعض المدارس.
يشار إلى أنّ الوزارة ربطت عملية التسجيل ببرنامج إلكتروني لرصد حالات الغياب والتأخر، وإشعار أولياء الأمور مباشرة بأي مخالفة ترصد في هذا الجانب لزيادة الضبط الإجباري آليًّا على الطلاب.
من جانبهم علق المغردون على المقطع المصور داعمين الفكرة النظامية والآلية الحديثة المتبعة لتأكيد الحضور والانصراف مشيرين إلى أنها ستحد بصورة كبرى من الغياب والتهرب من اليوم الدراسي، كما أنها تعد آليةً نظاميةً ستجبر الطلاب على الحضور إلى المدرسة بالمواعيد الرمية دون أي تأخر .
https://www.youtube.com/watch?v=oUDBddleXis

m2pack.biz