للمرة الأولى شهادة “إجازة خط” لخطاط سعودي

للمرة الأولى شهادة “إجازة خط” لخطاط سعودي

للمرة الأولى شهادة 'إجازة خط' لخطاط سعودي

للمرة الأولى في المملكة يحصل خطاط سعودي على “إجازة خط”، حيث قُدمت هذه الشهادة للخطاط عبد الرحمن الشاهد في افتتاح معرض «من وحي الحرف» في جدة.
ووفقًا ل”الرياض”، فإنّ إجازة الخط شهادة موثقة، وحصوله عليها حدث يحصل للمرة الأولى في المملكة، واستحق الشاهد هذه الشهادة لإجادته خط النسخ، وهو خط المصحف الشريف، وخط السلف، وهو خط كسوة الكعبة المشرفة، وتعطى هذه الشهادة للخطاط حين يتقن الخط العربي، وسبق أن فاز الشاهد بجائزة سوق عكاظ العام الماضي في فئة الخط العربي. وشارك في معرض «من وحي الحرف» مجموعة من أبرز الخطاطين في المملكة، من أبرزهم: إبراهيم العرافي (خطاط الحرم المكي الشريف)، مختار عالم (خطاط كسوة الكعبة المشرفة)، بشار علو (خطاط الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة)، وعبد العزيز الرشيدي (خطاط من المدينة المنورة)، والخطاط والفنان التشكيلي سعود خان. ومن أهداف المعرض، الذي تم في افتتاحه تدشين فيلم وثائقي عن الخطوط وأنواعها، التعريف بالخط العربي وأنواعه وأشكاله، ورفع الحس الجمالي للخط العربي لدى المهتمين به، وتعريف أبناء اللغة العربية بجمال اللغة وخطوطها وحروفها.
الجدير بالذكر أنّ المعرض الذي اُفتتح تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة يقدم مجموعة من الأعمال الفنية متنوعة الاتجاهات، مثل: الكلاسيكية والتشكيلية والجرافيك، لنحو 45 خطاطًا وخطاطة ويستمر المعرض أسبوعًا كاملاً، وتقام في طيلة أيامه ورشة تدريبية عن «الخط العربي في الاتجاه التشكيلي»، بإشراف خطاطين متخصصين يتقدمهم الخطاط إبراهيم العرّافي.

m2pack.biz