للمرة الأولى في السعودية المعرض الدولي “كوكبك بحاجة إليك”

للمرة الأولى في السعودية المعرض الدولي “كوكبك بحاجة إليك”

للمرة الأولى في السعودية المعرض الدولي 'كوكبك بحاجة إليك'

ضمن نشر الوعي بأهمية البيئة والحفاظ عليها أطلق مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية “سايتك” التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن المعرض الدولي “كوكبك بحاجة إليك” الأول بالمملكة العربية السعودية.
والذي يهدف منه التوعية بأهمية تغير المناخ وتوفر الموارد وتأثيرهما في طريقة العيش مستقبلًا والتعرف على العلوم والتكنولوجيا والعوامل الاجتماعية ودورها الرئيس في تغيير أنماط الحياة المستقبلية والمحافظة على أنماط وأولويات الحياة .
فيما يستمر المعرض على مدار شهرين كاملين متناولًا تحديات الجيل القادم للحفاظ على الطاقة والتحول إلى بدائل الطاقة المتجددة من خلال معروضات تفاعلية.
ويضم المعرض أكثر من 40 معروضةً تفاعلية رئيسة ضمن خمسة محاور، وهي: المياه، والغذاء، والبناء، والترفيه، والتنقل. ويتعرف الزائر من خلال ممارسته لعدد من الحلول والأفكار المقترحة التي تمكنه من بناء مجتمع مستدام يسمح بحياة آمنة صحيًّا وبيئيًّا في المستقبل.
يشار إلى أنّ “سياتك” يقدم رسالةً هامةً في نشر مبادئ العلوم وإبداعات التقنية عن طريق عرضها بأساليب حديثة وممتعة لأفراد المجتمع، وخاصةً الناشئة من أجل توسيع آفاقهم العلمية وتشجيعهم على الاهتمام بمجالات العلوم والتقنية، ليصبحوا قادرين على مواكبة المستجدات العلمية ومؤهلين للرقي بأنفسهم ووطنهم إلى مستويات متميزة.

m2pack.biz