لماذا تحتاج إلى استقطاب موظفين جدد في مؤسستك؟

لماذا تحتاج إلى استقطاب موظفين جدد في مؤسستك؟

لماذا تحتاج إلى استقطاب موظفين جدد في مؤسستك؟

هذا السؤال يجب على كل صاحب مؤسسة أن يسأله دائمًا لنفسه عندما يبدأ في العمل، حيث أن الاحتياج إلى استقطاب موظفين جدد يختلف من مؤسسة إلى أخرى، ولكن تتفق هذه المؤسسات في كون هذا الأمر احتياج دائم في أغلب الحالات.
نقص الكوادر
في بعض المؤسسات قد يحدث أن تكون الكوادر الموجودة في المؤسسة غير كافية لأداء المهام المطلوبة منها، وقد يكون الحل الأول في هذه الحالة هو تدريب هذه الكوادر، لكن في حالة استمرار النقص في الحدوث، حتى بعد التدريبات التي تقوم بها المؤسسة. فإن الحل المتاح في هذه الحالة، هو اللجوء إلى استقطاب موظفين جدد للعمل في المؤسسة، من أجل تعويض النقص، والمساهمة في تحسين أداء المؤسسة بالشكل المطلوب.
خروج بعض الموظفين
أيضًا قد يحدث أن يخرج بعض الموظفين من المؤسسة باختلاف الأسباب، استقالة البعض، نهاية العقد الذي يعمل به الشخص ولا يتم تجديده مرة أخرى، نهاية فترة الخدمة لدى الآخرين، كل هذه الأشياء تؤدي إلى خروج بعض الموظفين من المؤسسة. وبالتالي فإن المؤسسة تحتاج إلى استقطاب موظفين جدد لكي تقوم بتعويض هذا الخروج، وتغطيته بحيث لا يحدث أي خلل في المؤسسة وأعمالها نتيجة ذلك.
إضافة مهام جديدة
مع زيادة الأعمال في المؤسسة، وظهور أهداف جديدة يتم العمل عليها، فإن هذه الزيادة بالطبع سيترتب عليها الاحتياج إلى إضافة مهام جديدة لتنفيذها. قد يلجأ البعض في هذه الحالة إلى الاعتماد على الموظفين الحاليين في أداء هذه الأعمال، وهذا الأمر قد يعطل الشغل ويؤدي إلى حدوث كارثة، حيث أن زيادة المهام قد يترتب عليه التقصير في أدائها، وبالتالي يقل الأداء المطلوب من المؤسسة، وقد يتأثر مستقبلها المهني بسبب ذلك.
ولذلك فإن إضافة مهام جديدة يمكن التعامل معه من خلال استقطاب موظفين جدد لتأدية هذه المهام، فهذا سيضمن للمؤسسة الاختصاصية لدى هؤلاء الأفراد، وبالتالي تحقيق المستوى المطلوب من هذه المهام.
إضافة أقسام جديدة في المؤسسة.
تقوم بعض المؤسسات بالتعديل في الهيكل الإداري الموجود من وقت لآخر، وقد تقوم بإضافة أقسام جديدة مع الوقت في هذا الهيكل. وبالتالي فإن هذه الأقسام ستحتاج إلى من يعمل بها بالتأكيد، فيكون الحل المناسب هو استقطاب موظفين جدد للعمل في هذه الأقسام في المؤسسة. هذه الأسباب قد تحدث جميعها لبعض المؤسسات، وقد يحدث جزء منها، هذا يعتمد على طبيعة العمل في المؤسسة، ومدى استمراريتها، وكذلك رغبات وأهداف المسؤولين في المؤسسة، وبالتالي فإننا كما رأينا من هذا، فإن عملية استقطاب موظفين جدد لها أهمية بالغة في العمل، وتؤثر في نجاح المؤسسة أو فشلها.

m2pack.biz