لماذا تختلفي مع زوجك أثناء السفر

لماذا تختلفي مع زوجك أثناء السفر

لماذا تختلفي مع زوجك أثناء السفر

في كثير من الأحيان يعمد الزوجان إلى السفر لقضاء إجازتهما معاً، هرباً من ضغوطات الحياة اليومية ومشقات العمل، وطلباً لتغيير نظام حياتهما الروتيني الذي يتسبب بفتور العلاقة بينهما.
وقد لا ينتبه الزوجان إلى أن السفر قد يأجج روح الخلافات بينهما بسبب العديد من الممارسات الخاطئة منهما، والظروف التي يمران بها أثناء رحلتهما. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير 5 أسباب جوهرية يبين فيها سبب كثرة الخلافات والشجارات بين الزوجين أثناء السفر سوية:
1- الضغط النفسي
يمكن أن يسبب السفر الضغط النفسي بسبب المعوقات والمشاكل التي قد تنشأ أثناء السفر، كفقدان بعض الأشياء الهامة، أو مشاكل في حجوزات الفندق… إلخ. وقد يؤثر الضغط الناجم عن هذه المشكلات على رحلة الزوجين الأمر الذي يؤدي في معظم الأحيان لنشوب خلافات وشجارات بينهما.
2- عدم الاستعداد جيداً للسفر
قد يهمل الزوجان بعض الأمور الهامة ويقصران في الاستعداد للسفر، الأمر الذي ينتج عنه بعض المشاكل، وبالتالي تنشأ الشجارات بينهما بسبب تبادل الاتهامات بالتقصير.
3- الأمور المالية
يمكن أن تكون الأمور المالية نقطة خلاف بين الزوجين، وخاصة إن لم يضعا خطة إنفاق جيدة لرحلتهما، وهذا ما يوتر العلاقة بينهما ويحول رحلتهما من فرصة للتقرب من بعضهما البعض إلى رحلة مليئة بالمنغصات.
4- عدم الاتفاق على المناطق التي سيزورانها
إن اختلاف الرغبات بين الزوجين في زيارة مناطق معينة أثناء السفر له تأثير سلبي على رحلتهما، وخاصة إن لم يقدم الطرفان أي تنازلات تجعل من الرحلة أكثر يسراً.
5- التعب والإنهاك
بعد رحلة طويلة يشعر الزوجان بالتعب والإنهاك، وقد تشكل أي كلمة من أحد الطرفين محفزاً لهما لبدء شجار قد لا تحمد عقباه، ومشاحنات لا تنتهي، لذا على الزوجين أن يسترخيا بعد الوصول إلى وجهتهما وأن يأخذا قسطاً من الراحة يساعدهما على تهدئة أعصابهما.

m2pack.biz