لماذا تستورد الدول الكثير من السلع؟ – الفقرة 10

الدهب وبالتالي بيعجل ممكن كتير بكسر الالف دولار اخر شي بس بدي ألفت النظر اليه النظر أن الامريكيون مع هذه الرفعة الكبيرة جدا لا يشترون أي أسهم حاليا في السرق الامريكي هناك بعض انتقاد مركو أحيانًا لانهم يشاهدون الشركات التي تتفاعل اكتر مع ترامب, طبعا ترامب داخل بقوة انه علي اساس انه بيصير في اتفاق كبير جدا في البني التحتية والضرايب يصير في  cut وبالتالي يصير عمل الشركات فيه أكثر وهينتج عن ذلك ارتفاع كبير في الدين علي طريقه ربحية بتكون يشار اليه دائما انه خليفة رونالد ريجن.

طبعا الامريكيون حاليا عم يضخون بشكل كبير جدا في الاسهم الصغيرة شركات قيمتها بتكون أقل من 2 مليار ونشاطها محلي يعني100% من الداخل الاقتصاد الامريكي أرباحها بتكون من داخل الاقتصاد الامريكي وليس من الخارج الحدود وستكون مثل ما قولت الأكثر استفادة من خطط ترامب.

طبعا في ارتفاعات بهذه الشركات مثل ما قولنا كل المؤشرات الامريكية عم بتكسر الارقام القياسية من SP من الداجنون النازاك وغيرها من المؤشرات الأخرى و الراسل أيضًا يراقب بشكل مهم جدا.

لازم تتذكرون ان الراسل يراقب بشكل كبير جدا راسل الفين بيصير فيه مراقبة عليه  خاصة بيصير فيه يضم الاسهم اللي هي عندها market cap أو قيمة سوقية اكتر شيء وكمان نشاطها بيكون داخل الولايات المتحدة الامريكية.

وصلنا لنهاية البرنامج بس بدي اذكر مشاهدينا بموقع القناة فيكم تشاهدوا أرشيف الحلقات السابقة من برامج حقيبة جو www.cnbcarabia.com
وكمان التواصل معكوا أي ايميلات بيشرفني

JOE.HAWA@AMANACAPITAL.com وعنواني علي تويتر بيشرفني كتير متابعتكن twitter@Joe_HAWA  ونشكر فريق العمل سلمان زين الدين بالإخراج
نلتقي فيكم مرة جدية الاسبوع المقبل.

m2pack.biz