لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم

لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم

لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم

اهتم الكثيرون بمعرفة السر وراء تسمية البحر الميت بهذا الاسم، واختلفت الأقاويل والأساطير والحكايات حول سبب التسمية الرئيسي، فظهرت بعض الأسباب العلمية المبنية على حجج منطقية، وظهرت بعض الأسباب الأخرى المبنية على حكايات تناقلتها الأجيال.
قال بعض الخبراء أن البحر الميت سُمي بهذا الاسم منذ قديم الزمن في الترجمات السابقة، وسبب التسمية الرئيسي هو أن مياهه خالية من كل الثروة البحرية وخالية من الحياة، فلا يحتوي على أي نوع من النبات أو الأسماك أو الكائنات الحية التي تعيش في البحار، فلا تستطيع الأسماك والطحالب العيش في مياهه، نظراً لملوحتها الشديدة والقوية، حيث أن ملوحة مياهه تعادل 10 أضعاف ملوحة المياه في أي بحر آخر في العالم، كما أن مناخ منطقة البحر الميت مناخ صحراوي جاف، ودرجة حرارته عالية.
وتقول بعض الآراء أن سبب التسمية يرجع إلى ملوحة المياه التي تجعل السفن في البحر تصدأ بسرعة كبيرة، لذلك لا تستطيع القوارب الصغيرة المكوث في المياه فترة طويلة لأنها ستغرق بفعل الملوحة العالية وستصدأ.
وقال بعض العلماء أن سبب تسميته الرئيسي هو أن حركة الأمواج في البحر تختلف عن حركة الأمواج في أي بحر أخر، حيث أن حركة الأمواج تعد ضعيفة للغاية وتكاد تكون شبه معدومة، فيظل البحر ساكناً وهادئاً طوال الوقت.

m2pack.biz