لماذا منع كاسترو أوباما من وضع يده على كتفه؟

لماذا منع كاسترو أوباما من وضع يده على كتفه؟

لماذا منع كاسترو أوباما من وضع يده على كتفه؟

الرجل: دبي
خلال محاولة الرئيس الأمريكي نهج تقليده المتبع مع باقي الزعماء الدوليين، في التربيت على كتف نظيره الكوبي راوول كاسترو،تعرض أوباما لاحراج كبير، لأن كاسترو رفض نيته في التربيت على كتفه كما يفعل مع الأخرين.
حيث حاولأوبامابعد المؤتمر الصحفي المشترك أن يربت على كتف كاسترو إلا أن الأخير صد محاولته، عبررفع يد أوباما بدلًا من ذلك، ولم يكتف الرئيس الكوبي عند هذا الحد بل صد كل محاولات أوباما لوضع يده على كتفه، وحاول جعل أوباما في الأمام لكي لا يصل الى هدفه، لكن لم يعرف لحد الأن، ماهو سبب المنع! فهل سيتراجع أوباما على هذا التقليد مع رؤساء الدول مستقبلابعد هذا الاحراج الذي أسال الكثير من المداد، أم سيتشبث به رغم ذلك؟
من الظاهر أن لأوباما وكاسترو تاريخ في المصافحة والتربيت التيغالبا ما تثير الجدل،حيثشهد تأبينعملاق العدالة والحرية نلسون مانديلا قبلعامينمصافحة تاريخية مفاجئة بينزعيميأعرقبلدين عدوين، أوباما وكاسترو.
فاجأ الرئيس الأميركي باراك أوباما العالمبمصافحة راؤول كاسترو رئيس كوبا خلال حفل تأبين نيلسون مانديلا في سويت،وشكلت المصافحة بين أوباما والرئيس الكوبي راؤول كاسترومفاجأة كبيرة على المنصة الرسمية،
يذكر أنأوباما،مديده للمصافحة قبل التوجه إلى المنصة لإلقاء كلمته في الحفل، وذلك في مؤشر جديد على استعدادهللتواصل مع أعداء الولايات المتحدة.

m2pack.biz