لماذا نحتاج إلى نظام التقييم داخل المؤسسة؟

لماذا نحتاج إلى نظام التقييم داخل المؤسسة؟

لماذا نحتاج إلى نظام التقييم داخل المؤسسة؟

معرفة مستوى الأفراد
من المفترض أن تسعى المؤسسة بشكل دائم إلى معرفة مستوى الأفراد الذين يعملون فيها، بحيث يتم تعويض أي مشكلة لدى أي موظف، حيث أنه من الطبيعي أن يكون مطلوب من الشخص مستوى معين، ومن ثم فإن نظام التقييم يساعد على تحديد الفجوة بين المستوي الحالي للأفراد، والمستوى المطلوب منهم.
تحديد احتياجات الأفراد
يساعد التقييم على معرفة مستوى الأفراد كما أوضحنا في النقطة الماضية، وبعد ذلك يتيح هذا الأمر للمسؤولين في المنظمة العمل على تحديد احتياجات الأفراد، سواءً كانت تدريبات متخصصة في أمور معينة، أو دورات يمكنهم الحصول عليها. وهذا الأمر يحدث بعد أن يتم الانتهاء من عمل التقييم، وعرضه على الموظفين، وإخبارهم بما يحتاجون إليه في العمل.
المساهمة في تطوير أداء المؤسسة
وجود نظام التقييم في المؤسسة يساهم في تطوير الأداء بصورة كبيرة جدًا، فصاحب المؤسسة يسعى دائمًا لأن يحقق أهداف معينة، وبالتالي فإنه لن يتمكن من تحقيق هذه الأهداف إلا بوجود قدرات معينة لدى الموظفين الذين يعملون معه. وبالتالي فإنه عند عمل التقييم بشكل دوري للأفراد، فإن ذلك يساعد في تطوير أداء كل موظف، وأيضًا يساعد في تطوير أداء المؤسسة، لأنه كلما زاد الناتج الذي يقدمه كل شخص في المؤسسة، كلما ساهم هذا في زيادة الناتج الكلي من المؤسسة.

m2pack.biz