لماذا يفشل التخطيط الشخصي في بعض الأحيان؟

لماذا يفشل التخطيط الشخصي في بعض الأحيان؟

لماذا يفشل التخطيط الشخصي في بعض الأحيان؟

في كثير من الأحيان يحدث فشل في مسألة التخطيط الشخصي للبعض، ويختلف السبب من شخص لآخر، لكن أشهر الأسباب لذلك تتمثل في: التقدير الخاطيء، الابتعاد عن المنطقية، وعدم تحويل الخطة إلى الواقع. التقدير الخاطيء يحدث في العديد من الأشياء، بدايةً من قناعة الشخص بأشياء غير موجودة لديه، أو تقديره لعنصر ما بشكل مبالغ فيه عن الموجود في الواقع، أو تقديره لعنصر بشكل أقل من الموجود في الواقع. وبالتالي عند التنفيذ يفاجأ بأنه أخطأ في التقدير، وقد يعني هذا فشل الهدف الذي يريده من الأساس.
الابتعاد عن المنطقية أثناء التخطيط الشخصي وبالتحديد في تقدير الظروف الموجودة في الواقع، مثلًا نضع لأهدافنا وقتًا قليلًا لا يمكننا من فعل شيء، ونكون في وقتها على قناعة تامة بأننا اخترنا الوقت الصحيح لذلك! أو مثلًا لا نضع في الذهن كل الأشياء التي نفعلها في حياتنا اليومية، ثم نجد أن هناك المزيد من الأشياء التي لم نضعها في الحسبان.
آخر سبب سوف نتحدث عنه هنا في فشل التخطيط الشخصي هو عدم تحويل الخطة إلى الواقع، وهو أشهر الأسباب التي تواجه الجميع. فنحن قد نكون بارعين جدًا في الكتابة والتخطيط النظري، لكننا لا نطبق شيئًا من الأساس في حياتنا، ويظل ما كتبناه موجود على الأوراق دون تنفيذ.

m2pack.biz