ما الذي تحتاج إليه لتطبيق نظرية التغيير في الواقع؟

ما الذي تحتاج إليه لتطبيق نظرية التغيير في الواقع؟

ما الذي تحتاج إليه لتطبيق نظرية التغيير في الواقع؟

غالبًا تحويل المراحل الستة من نظرية التغيير إلى الواقع هو أمر يحتاج إلى عمل كبير من صاحبه، فالأمر ليس سهلًا أبدًا كما قد نراه على الورق، لكنه يحتاج إلى مجهود حتى يصبح حقيقة. وبالتالي فإنه توجد بعض العوامل التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تحقيق ذلك. من أهم الأشياء التي نحتاج إليها هي وجود الإرادة الحقيقية، لأنه مهما ظننت أنك لن تشعر بالإغراء للعودة إلى الشيء مرة أخرى، فإن النتيجة الموجودة في الواقع ستفاجئك تمامًا، وبالتالي فإن نجاحك في فعل ذلك يعتمد على قوة إرادتك في تنفيذ ما تريده.
ولعل هذا ما نحتاجه لنجعل نظرية التغيير حقيقة، وهو أن يكون شعورنا ورغبتنا في التغيير صادقة بالفعل بعيدًا عن أي عوامل أخرى يمكنها أن تدفعنا إلى القرار. فمثلًا من يقرر تغيير سلوك معين من أجل الآخرين، دون أن تكون لديه القناعة بضرورة فعل ذلك، فإنه من المحتمل أن يعود إلى هذا السلوك مرة أخرى، لأن رغبته لم تكن صادقة، وبالتالي فإرادته لن تكون حقيقية أو بالدرجة الكافية التي تمكنه من فعل ذلك.
كذلك فإن النجاح لن يكون حاضرًا من المرة الأولى دائمًا، وبالتالي قد تشعر بالانتكاس في العديد من المرات، هذا الأمر يدفع العديد من الأشخاص إلى التوقف والشعور باليأس. وهنا دور الإرادة أيضًا في جعل نظرية التغيير حقيقة، وبالتالي استمرارك في المحاولة مرة أخرى.

m2pack.biz