لماذا يوجد مرايا فى الأسانسير على جميع جوانبه ؟

هل تعلم لماذا يوجد مرايا فى الأسانسير على جميع جوانبه ؟!

.. إليك الإجابة الغير متوقعة بالمرة !

، فى المصالح الحكومية والهيئات والمستشفيات وجميع المانى الحديثة مجهزة كلها بالمصاعد الكهربائية ” الأسانسيرات ” ، ونلاحظ بالأجماع مع اختلاف حجمها او شكلها أنها تتوحد كلها فى الشكل الداخلى وهو وجود المرآة على جميع الجوانب .

ويعطى ذلك إيحاء بأن هذه المرايا أحد قوانين عمل المصعد ، ويأتى  سؤال هنا ما السبب لوجودها ؟ ، فبالتأكيد لم يتم وضع هذه المرايا بدون أهمية أوغرض ما له ؟! ، حيث وضع المرايا بالمصاعد الكهربائية قد يكون لها عدة أغراض ، بعضها شائع والبعض الآخر بالغ الأهمية .

فمن الناس من يتوقع أن المرايا يتم وضعها لمنح إحساس بعدم الضيق بداخل المصعد  ، وخاصةً الذين يهابون الأماكن الضيقة ،  والبعض الأخر يعتقد بأنها لسلامة الراكبون ، حيث أن المرايا تظهر لك ما يحدث داخل الأسانسير دون أن تضطر للالتفات حولك ، فبالتالى تساعدك فى تفادى حوادث السرقة والاختطاف التى قد تحدث فى بعض الأحيان .


فربما كل الأسباب السابقة تبدو بالفعل منطقية ومقنعة ، ولكن جاءت فكرة وضع المرايا بالمصاعد لأول مرة باليابان ، وكان الهدف منها مساعدة الأشخاص الجالسين على كراسى متحركة ، لتساعدهم فى الرؤية من جميع الاتجاهات ، خاصةً إن كان المصعد  ضيق جدًا ولا  يسمح للكرسى المتحرك بالالتفاف حول نفسه ، وبذلك وبمساعدة المرايا الموضوعة فى كل جانب بالمصعد الكهربائى يستطيع الشخص القعيد الأستعانة بالمرايا للصعود للمصعد والنزول منه بكل سهولة وسلاسة ويسر دون ان يتضرر .

m2pack.biz