لندن تستعد لبناء جسر الجنة فوق نهر التايمز

لندن تستعد لبناء جسر الجنة فوق نهر التايمز

لندن تستعد لبناء جسر الجنة فوق نهر التايمز

التميز في العمران، وتصميم أبنية ومشاريع ذات طابع خاص وغريب هو ما يجعل أي دولة محط الأنظار، ومقصدًا للسياحة والاستثمار، ولعل مدينة كلندن قد تكون من المدن التي ستحظى باهتمام خاص، وستصنف كمعلم جميل، وذلك بعد أن تمت الموافقة على بناء “جسر الجنة” فوق نهر التايمز العام المقبل، فالمشروع قد حصل على التصاريح التي كان في حاجة إليها من اثنين من المجالس المحلية.
الممثلة (جوانا لوملي) هي صاحبة هذه الفكرة والتي تبلورت لديها منذ أكثر من 15 عامًا، أما الفكرة التي يقوم عليها المشروع فهي جعل الجسر مثل “حديقة عائمة من الجنة فوق نهر التايمز”. وسيكون الجسر الجديد بمثابة طريق رائع بين الجانبين الشمالي والجنوبي من نهر التايمز، وستميزه النباتات الخضراء، وأشجار الغابات الضخمة و”الممرات المتعرجة”.
وبعد أن يحصل المشروع على موافقة عمدة لندن فسيتم العمل فيه أواخر العام المقبل، وسيكون الافتتاح في عام 2018.
وتبلغ القيمة المادية التي سيكلفها هذا المشروع 175 مليون جنية إسترليني، وقد رصد عمدة لندن 30 مليون جنية إسترليني كجزء من التكلفة، وقد يتم الاستعانة بمبلغ 30 مليون آخر من وزارة الخزانة. ليتبقى بذلك من التكلفة الإجمالية للمشروع 110 ملايين جنيه سيتبرع بها المانحون من القطاع الخاص. بحسب أخبار RT
تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الجسر لن يكون الجسر المميز الوحيد في لندن؛ حيث سبقه بناء جسر للمشاة متحرك في مدينة بادينجتون في لندن يفتح ويغلق مثل مروحة يابانية تقليدية. وعلى امتداد حوالي 65 قدمًا عبر Grand Union Canal وقد تمت صناعته من خمس دعامات من الصلب ترتفع وتنخفض باستخدام الرافعات الهيدروليكية.

m2pack.biz