ماذا أفعل إذا أصر طفلي على ارتداء ملابس غير ملائمة؟

ماذا أفعل إذا أصر طفلي على ارتداء ملابس غير ملائمة؟

ماذا أفعل إذا أصر طفلي على ارتداء ملابس غير ملائمة؟

الجانب الجيد في الأمر أن طفلكِ الآن قد أصبح له شخصية مستقلة ويريد إبداء رأيه في أموره الخاصة، وعلى الجانب الآخر عليكِ التحلي بالصبر والحكمة والهدوء، لكي تتمكني من التعامل مع اختياراته غير الملائمة بشكل صحيح.
في حالة اختيار طفلكِ ملابس غير ملائمة تمامًا ولا يمكن الخروج بها مثل اختيار ملابس غير مناسبة لحالة الطقس، أو ملابس النوم مثلًا، فعليكِ التحدث معه وشرح سبب عدم ملاءمة الملابس للخروج، فانزلي على ركبتيكِ في مستوى طفلكِ، وانظري إليه بحب وحدثيه عن الفرق بين ملابس النوم وملابس الخروج، وملابس الصيف وملابس الشتاء، وأن لكل مكان ملابس تناسبه، وقدمي له طقمين مناسبين ليختار منهما ما يرتديه.
في كثير من الحالات، لا يقتنع الطفل ويصر على ارتداء ملابس غير ملائمة، وفي هذه الحالة، عليكِ الاستماع إليه ومعرفة سبب رغبته في التمسك بارتداء هذه القطعة تحديدًا، لكي تتمكني من تقديم بدائل وحلول مناسبة له، وعليكِ التصرف بذكاء، لتحفيزه على ارتداء الملابس المناسبة، مثل أن تقولي له إنكِ سترتدين ملابس صفراء اللون، فما رأيك أن ترتدي قميصك الأصفر الرائع ونلتقط بعض الصور معًا ونحن نرتدي اللون نفسه؟ وهكذا.. ابتكري طرقًا جديدة، لتشجيعه على ارتداء الملابس المناسبة دون إجبار.
ومن الضروري، أن تمنحي طفلكِ مساحة جيدة لاختيار ملابسه بنفسه، ولا تمنعيه من ارتداء ملابس اختارها بنفسه لمجرد أنكِ تريدينه أن يرتدي ملابس أخرى أكثر أناقة مثلًا، فلا مانع من أن يرتدي القميص نفسه بشكل متكرر عند ذهابه إلى الحضانة، أو يختار ملابس بألوان داكنة لا تروق لكِ، ففي النهاية هذا ذوقه الخاص، فدعيه يختار ويجرب ومع الوقت سيتطور إدراكه ويتمكن من معرفة ما يناسبه وما لا يناسبه.

m2pack.biz