ماذا تعني السياسة النقدية؟ – الفقرة 4 من أصل 10

بيتسابق المحللين إذا هيصير في رفع بنهاية السنة وأيضًا الفيدرالي أيضًا إذا هو مش عارف بيرفع سعر الفائدة أو لا.

الاقتصاد الأمريكي بأي وضع حاليًا هل هو قوي هل هو مش قوي؟ ولكن فينا نتكلم أنه الاقتصاد الأمريكي حاليًا هو في وضع قوي بما يكفي ليتجنب الوقع في ركود أخر(8:20) من الفايناشال تايمز ولكنه أيضًا ضعيف بنفس الوقت بما يكفي لتلقي دائمًا جرعات مستمرة من الأموال السهلة في التيسير الكمي .

يعني بكلمتين الأسهم تراهن على تجميد الرهن العالي خليني أقول أنه الاقتصاد الأمريكي قوي لما يصير في ركود وبعده ما عنده أساسيات قوية نتيجة دائمًا إلى أمول السهلة ضعيف.

الأسهم تراهن على تجميد الوضع الحالي برجع باستعرض المرحلة الأخيرة بأمريكا ماذا حصل؟ ال حصل إحنا تصحيح بموافاة مهم جدًا ثلاث أشهر على تصحيح وول استريت ارتفع الاسبي ورجع هبط صار في تصحيح قوي جدًا على الأسهم ثم عاد ومسح كل هذه التصحيحات وعاد مرة جديدة وتقريبًا محي كل هذه الخسائر ماذا حصل؟ وين كانت هذه الترجيحات لهذه التصحيح ترجع تهبط احتمال رفع الفائدة , رجع مرة جديدة أطلت عن جديد بعد 3 أشهر على تصحيح وول استريت وبعدما عوضت جميع خسائرها ثم تخلت بنفس الوقت عن أي أمل في رفع الفائدة ومحت كل الخسائر عادت الآن إلى احتمال الرفع يكون 50% حسب أخر المستجدات 50% يمكن يصير في رفع الفائدة في نهاية السنة.

طبعًا كل خص بيعرف هذه المعلومة بان الأسعار منخفضة هي مهمة جدًا وهي خليني أقول جيدة للاقتصاد تعتبر أمرًا جيدًا وللاقتصاد لكي يتعامل مع هذه الأسعار الفائدة لماذا؟ أول شي كمان نتكلم عم تعرفوا ولكن أسعار

m2pack.biz