ماذا تعني السياسة النقدية؟ – الفقرة 6 من أصل 10

في منطقة اليورو شاهدنا الصين الولايات المتحدة الأمريكية شاهدنا هذا المثلث وفي الفقرة الثانية أتكلم عن اليابان سياسة النقدية أشياء مهمة جدًا تابعونا.

أفصل البرنامج قسمين دائمًا نحن في هذه الحلقة المخصصة عن السياسة النقدية وخصوصًا استعمال المصطلحات سنتطرق إليها بالتفصيل في القسم الثاني من البرنامج .

مشاهدينا أهلًا وسهلًا فيكم مرة جديدة في هذه الحلقة تناول فيها طبعًا أبرز ثلاث اقتصاديات في العالم تناولنا الصين ذهبنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية ووضع مع الفائدة سأذهب إلى اليابان وأشرح تفصيليًا, تفصيليًا السياسة النقدية لليابان طبعًا مزعج الموضوع مصطلحاته ولكن حاولنا نبسطه بأكثر هتشاهدوا ممكن انه تقريبًا نشوف إذا لم نحقق أهدافكم هأبدأ مع اليابان ماذا يحصل في اليابان في هذه السياسة النقدية؟

بنك اليابان بنك اليابان معروف جدًا طبعًا حاليًا في الفترة الحالية لا لزيادة التحفيز حاليًا في اليابان ولكن التضخم المستمر بعده تقريبًا صفر وها الشيء يجعل أن التحفيز لا مفر ولا مهرب منه لأن التضخم بعده بيضر المستويات الصفرية, شو ال حصل بعد أيام قليلة فقط خلينا نأخذ الوضع منذ بدايته بعد أيام قليلة فقط على توليه مهماته  طبعًا هنشوف هون رئيس بنك اليابان أو محافظ بنك اليابان قروضه أطلق وظيفته الكبرى مثل ما يصح التعبير وتعهد أنه يرفع التضخم إلى 2% طبعًا التعهد ما قدر التزام فيه ماذا حصل ماذا ترتب على ذلك؟ شو حصل بعملة البلد؟ وشو حصل بأسهم البلد وشو حصل باقتصاد البلد؟ رفع التضخم وهل استطاع ارتفع الأسعار في السوبر ماركت أيعار السلع لا لم يستطيع ارتفعت بعض الأسعار ولكن ليس بحجم الأهداف طبعًا هو أنه التضخم يحصل 100% إلى الآن ليس هذا الشيء على

m2pack.biz