ماهي مهام موظف خدمة العملاء

ماهي مهام موظف خدمة العملاء

ماهي مهام موظف خدمة العملاء

من أبرز المهام الأساسية لموظف خدمة العملاء هو القدرة على التعامل مع المشكلة الخاصة بالعميل والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها وذلك من أجل تحقيق رضاه وكسبه، وأحياناً يتطلب حل المشكلة أن يعرضها الموظف على العاملين بالإدارة قادرين على إيجاد الحل الأمثل.
يقوم موظف خدمة العملاء على الرد على المكالمات الهاتفية للعميل مباشرةً، أوتحويل المكالمة للموظف المختص بالرد على الاستفسارات، كما يقوم على العمل على التعديل في المستندات المختلفة، ففي بعض الأحيان يكون هناك تعامل مباشر مع أوراق العميل مثل الشيكات النقدية في البنوك.
من بين مهام موظف خدمة العملاء أنه يساعد العميل على اتخاذ قرار الشراء للمنتج الأفضل، وذلك عبر تقديم كافة المعلومات عن المنتج وأبرز مميزاتها مما يؤدي ذلك إلى زيادة أرباح الشركة، وقد يدفع العميل إلى لشراء السلع من خلال إخباره بالعروض والتخفيضات السارية.
أنواع خدمة العملاء
خدمة العملاء الداخليين: وهى تتمثل في خدمة العملاء المرتبطين بالمهام الداخلية للشركة، وذلك مثل الموظفين أو الوكلاء الفرعيين، حيث تقديم التعامل مع المشاكل التي يواجهوها والبحث عن حلولها.
خدمة العملاء الخارجيين: وهى تعتمد على الرد على استفسارات العملاء الخارجيين للمؤسسة، وهم العملاء المشتركين في خدمات المؤسسة مثل خطوط شركات الاتصالات.

m2pack.biz