مايكروسوفت أوفيس 2019 سيصدر في سبتمبر القادم

مايكروسوفت أوفيس 2019 سيصدر في سبتمبر القادم

مايكروسوفت أوفيس 2019 سيصدر في سبتمبر القادم

من المعروف أن الموعد الذي تفضله شركة مايكروسوفت دائماً في إصدار نسختها من البرامج هو شهر سبتمبر من العام التي تقرر فيه إصدار البرنامج، لذلك فإن الشركة قررت أن تقوم بإصدار تجريبي على النسخة في إبريل من العام الماضي 2018، ومن خلال ذلك تعرفنا على المميزات التي يمكن أن توجد في النسخة الأصلية والتي ستصدر قريباً خلال شهور عدة من عام 2019.
وبالرغم من التكتّم المعتاد الذي تقوم به الشركة دائماً عند إصدار النسخ الأخيرة، إلا أنه من خلال النسخة التجريبية فإن هناك العديد من المميزة التي نعرضها لاحقاً.
ومن ناحيتها فقد قامت شركة مايكروسوفت بإتاحة هذا البرنامج على سبيل التجربة في إبريل عام 2018م وذلك من برنامج Microsoft’s Commercial Preview وذلك من أجل تجربة الشركات والمؤسسات التجارية وغيرها من المجالات على هذه التجربة، وذلك من خلال تسجيل الشركة أو المؤسسة على برنامج Microsoft Collaborate.
هل هناك فرقاً بين مايكروسوفت 2019 وOffice 365؟
من المنطقي إذا كنا نريد أن نتعرف جيداً على الإصدار الأخير والإضافات الجديدة والمميزة لها، فإنه لابد من معرفة الإصدار من Office 365 وهو الذي يسبق مايكروسوفت أوفيس 2019، فما هي هذه المميزات؟
المميزات تكمن في الاشتراك بواسطة Microsoft cloud والذي يضمن عدة مميزات ل Office 365 من خلال أدوات أكثر تطوراً يتم إضافتها كل فترة من الشركة وبشكل مستمر، ولعل هذا يقودنا إلى القول بأن هناك فرقاً جوهرياً بين Office 365 وبين مايكروسوفت 2019 والذي قررت الشركة أن يكون شراؤه مرة واحدة فقط ثم لن تقوم بإضافة تعديلات أكثر تطوراً، هذا إلى جانب أنه يجب ان يتم تحميل هذا التطبيق وتشغيل الأحزمة التي تحتوي عليه من خلال Windows10
لكن هل يمكن أن يكون تشابهاً بين إصدار Office 365 مايكروسوفت 2019؟
إن هذا لا يمكن معرفته بالضبط إلا من خلال الإصدار الكامل، لكن ربما تكون شركة مايكروسوفت نفسها قد أجابت على هذا التساؤل بتصريحها: “معظم الابتكار الذي نقدّمه عبر السحابة يأتي إلى Office 365. لذلك، فإنه بإصدارنا ل Office 2019 نقدّم حزمة جديدة موجهةً في الأساس لبعض العملاء الذين لا يستطيعون الانتقال إلى السحابة في المدى القريب، نحن نرغب في دعم جميع عملائنا في رحلتهم إلى السحابة”
ومن خلال هذا التصريح نفهم أن شركة مايكروسوفت أتاحت المزايا التي توجد في الإصدار الجديد لبعض العملاء الذين لا يرغبون أن يتقيدوا في الخدمة السحابية التي أطلقتها في وقت سابق.
وخلال السطور القليلة القادمة نتعرف سوياً على مميزات مايكروسوفت 2019 وأهم المزايا التي يمكن أن تفيد العديد من العملاء ومستخدمي الإنترنت بعد إصداره خلال الشهور الأخيرة في عام 2019.

m2pack.biz