“مايكروسوفت” تدفع 10 آلاف دولار لسيدة بسبب تحديث الويندوز

“مايكروسوفت” تدفع 10 آلاف دولار لسيدة بسبب تحديث الويندوز

'مايكروسوفت' تدفع 10 آلاف دولار لسيدة بسبب تحديث الويندوز

كما هو متعارف عليه تصدر البرمجيات الحديثة من فترة لأخرى تحديثات خاصة على أجهزة الجوال والحاسبات الإلكترونية من منطلق إضافة تطورات جديدة وحديثة عليها للمستخدمين، وفي إطار ذلك، تعرضت سيدة لاضطراب في حاسبها الإلكتروني، مما أدى إلى تعطله بسبب تحديث للويندوز دون علمها، الأمر الذي دفعها لمقاضاة شركة “مايكروسفت” عن ما تعرضت له من ضرر.
وفي التفاصيل، وافقت شركة “مايكروسوفت” للبرمجيات على دفع تعويض بقيمة 10 آلاف دولار لسيدة أمريكية بعد أن تسبب تحديث إلى ويندوز 10 في جعل حاسبها الآلي غير قابل للاستخدام.
وذكرت تيري جولدشتاين من ولاية كاليفورنيا أن حاسبها الآلي الذي يعمل على نظام تشغيل ويندوز 7 بدأ تحديثاً أوتوماتيكياً لنظام التشغيل الجديد دون موافقتها، مضيفة: إن التحديث تسبب في عطل في حاسبها، مما أدى إلى جعلها غير قادرة على إدارة مشروعها وإبطاء الحاسب بشكل كبير، وأن خدمة عملاء “مايكروسوفت” لم تتمكن من إصلاح العطل، وأضافت: لم أقم بتلقي رسالة تنبيه ولم يطلب رأيي حول إذا ما كنت أرغب في التحديث أم لا، وفقاً للوكالات الإخبارية.
من جانبها، ذكرت “مايكروسوفت” أنها ألغت الاستئناف على الحكم توفيراً للمصروفات القضائية، وكانت الشركة الأمريكية العملاقة قد واجهت انتقادات لإلحاحها على المستخدمين في تجديد نسخ ويندوز 7 و 8 إلى النسخة الجديدة من نظام التشغيل واسع الاستخدام.
وبالرغم من إتاحة النسخة الجديدة للتحميل بالمجان، فضل الكثيرون الإبقاء على نسخهم القديمة حتى لا يتعارض ذلك مع أجهزتهم القديمة نسبياً، كما عبر بعض الأشخاص عن قلقهم من خاصية التتبع في النسخة الجديدة.
واتهم خبراء في تكنولوجيا المعلومات “مايكروسوفت” باستخدام “خدعة بغيضة” لإقناع المستخدمين بتحديث نسختها، حيث أن النقر على الصليب الأحمر في أعلى الركن الأيمن للرسالة ينشط عملية التحديث بدلاً من إغلاق الصندوق.

m2pack.biz