ما أصل كلمة ok ؟ هل هي اختصاراً ؟ وماذا تعني كلمة ok؟

 

ما أصل كلمة ok ؟ هل هي اختصاراً ؟ وماذا تعني كلمة ok؟

ok – okey

سنجيب على هذه الأسئلة بالأراء التالية :

نظرية Old.Kinder hook : هذه النظرية هي الأقرب للحقيقة على حسب رأي الأغلبية، فيقال ان شخصاً يدعى مارتن فان بارن ( Martin Van Buren ) وهو أحد أبناء منطقة تسمى Kinderhook ، وكان مارتن يلقب بـ ( Old.Kinder hook ) نسبة لمنطقتة.

أتخذ مارتن بعد ذلك من كلمة O.K شعاراً له في الحزب الديمقراطي Democratic اثناء الإنتخابات الأمريكية عام 1840، وكان مؤيديه يهتفون ( OK .. OK ) و التي امتزجت مع مشاعر الرضى لهذا المنتخب، حتى اختلطت المعاني و اصبحت OK رمزاً للرضاء و القبول.

يقال ان مؤيدي مارتن شكلوا ” نادي OK ” او ” OK club “.

نظرية All correct : يتبين لنا عند نطق ” All correct ” أن أول حرف من كلمة all يلفظ و كأنه ” o ” ، و أول حرف من كلمة correct يلفظ و كأنه ” k ” ، فمن هنا جاء معنى كلمة OK ك اختصار.

تأتي كلمة All corect بمعنى قريب من ” كل شيءٍ على ما يرام ” أو ” حسناً ” .

مع ملاحظة ان هذا الرأي يؤيدة Englize.com لوضوحة، وهو ما نراه الأقرب للحقيقة.

نظرية orl korrekt : في أثناء عام 1830، كانت الولايات المتحدة الأمريكية تعاني من الأخطاء الإملائية بشكل هجائي مضحك للغاية، فكانوا يستخدمون orl korrekt للموافقة ، فجاءت ok أختصاراً لها، وهذه النظرية مشابهة لما قبلها و لاقت تأييداً كبيراً من قبل علماء امريكيين و قواميس اكسفورد oxford.

نظرية Obediah Kelly : يُقال أنه رجلاً يعمل كوكيل شحن في سكة حديد ، وكان هو من يكتب ويوقع على وثائق الشحن التي تم اختيارها وقبولها. فأصبحت ok اختصاراً لأسمة و اصبحت تدل على الموافقة و القبول.

نظرية الإشتقاق من اللغات الأخرى

و هنا البعض يوضح ان ok مشتقة من عدة لغات، و يوضح البعض أن ok اشتقت من الإسكتلنديين الذين يستخدمون تعبير ” och aye ” و الفرنسيين ” aux Cayes ” و الكثير مما ذكر في oxford.

 

m2pack.biz