ما لا تعرفه عن ”Nutella”

ما لا تعرفه عن ”Nutella”

ما لا تعرفه عن ''Nutella''

الرجل: دبي
في حال أحببت نوتيلا أم لم تفعل، لا يمكن لأي شخص أن ينكر مدى انتشارها بشكل رهيب عالميًا. ولكن هناك عدّة أمور يجهلها الكثيرون عن نوتيلا، من أبرزها:
– طريقة لفظها: إن طريقة لفظ كلمة نوتيلا قد يكون مختلفًا عمّا تعتقده، فبحسب الموقع الرسمي للشركة يجب أن تلفظ “نيو-تيل- آه” (أو new-tell-uh).
– الامهات جعلن من نوتيلا وجبة فطور مناسبة: أطلق مهرجان ملس الشوكولا في ايطاليا في الخمسينات، وكان الهدف تعميم فكرة ملس الشوكولا الذي يحبّه الاولاد، على الامهات لاستخدامه في الفطور، فهو سهل وسريع التحضير.
– لا يقاوم لدرجة أن أحد الاشخاص صنع قفلًا له: ورغم أنه صنعها كمزحة في البداية، غير أنه يتلقى طلبات لشرائه عبر موقع “ebay”.
– مسؤول بشكل جزئي عن مملكة من 23.4 مليار دولار: ماريا فرانكا فيسولو وعائلتها يملكون مجموعة “فيريرو” التي تصنع شوكولا “Kinder” وبالطبع “Nutella” ما أوضل ثروتهم إلى أكثر من 20 مليار دولار.
– التقنين باستخدام الشوكولا خلال الحرب العالمية الثانية أدى إلى اختراع نوتيلا، إذ أضاف بيترو فيريرو البندق إلى الشوكولا لزيادة كميّته.
– تصميم زجاجة نوتيلا من أساس نجاحه: إن الشكل مميز عن غيره، خصوصًا بفتحته الواسعة التي تسمح بالوصول إلى الشوكولا بكل سهولة.
– يوجد 97 حبة بندق داخل كلّ زجاجة نوتيلا: وتستهلك الشركة كمية بندق أكثر من أي شركة أخرى، وتشتري 25% من انتاج العالم.
– نوتيلا كان يملك شبكة إجتماعية حتى قبل وجود “فايسبوك”، وقد أنشئت في نيسان 2003، أي قبل 3 أشهر من فايسبوك. وكان في الموقع أكثر من 150 ألف عضو يتشاركون الصور والافكار. لكن للأسف الموقع لم يعد موجودًا.
– في نيويورك وشيكاغو يوجد مقاهي مخصصة لنوتيلا فقط، فيمكن تناوله مع أي شيء موجود.
– أحد المهووسين بنوتيلا حدّد يومًا عالميًا لنوتيلا في الخامس من شباط.

m2pack.biz