ما هي أهداف المبادرات الاجتماعية

ما هي أهداف المبادرات الاجتماعية

ما هي أهداف المبادرات الاجتماعية

توجد للمبادرات الاجتماعية العديد من الأهداف التي يمكن تحقيقها، وتختلف من مبادرة لأخرى بالتأكيد، لكننا نجد أن هناك مبادرات تتفق فيما بينها في بعض الأهداف:
تفعيل دور الشباب في المجتمع: حيث أن الشخص يأخذ على عاتقه مسؤولية تنفيذ فكرة يمكن أن تساهم في إحداث تغيير في المجتمع الموجود حاليًا، وبالتالي يأخذ دورًا هامًا في المجتمع.
زيادة وتنمية مهارات الشباب وقدراتهم في إدارة أفكارهم: عندما تكون أنت المسؤول عن تنفيذ المبادرة الاجتماعية من البداية للنهاية، فإن ذلك من شأنه أن يساهم في زيادة مهاراتك كثيرًا، وينميها جدًا، وكذلك تتعلم الكثير من فكرة الإدارة.
تبنّي أفكار جديدة للمساهمة في تغيير وتنمية المجتمع: من مميزات المبادرات الاجتماعية أنها تفتح المجال لوجود العديد من الأفكار الجديدة، وقد تساهم إحدى هذه الأفكار في حدوث تغيير كبير في المجتمع، بل إن هذه الأفكار قد تساهم في تحسين الاقتصاد.
تشجيع الشباب على التفكير والإبداع من خلال أفكارهم الخاصة: بدلًا من أن يجلس الشخص في انتظار تعيينه ويعمل تحت قيادة أشخاص مختلفين، تساعد المبادرة الاجتماعية على أن يحاول كل شخص التفكير في تنفيذ أفكار خاصة بهم، دون انتظار لأحد أن يخبرهم ما يفعلون.
توفير فرصة للشباب لتنفيذ أفكارهم وطموحاتهم: يوجد العديد من الأفراد الذين يحملون أفكارًا خاصة بهم، ومن خلال المبادرات الاجتماعية يمكن أن يحصل هؤلاء الشباب على فرصة لتنفيذ أفكارهم في أرض الواقع.

m2pack.biz