ما هي العوامل التي تؤثر على ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب؟

ما هي العوامل التي تؤثر على ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب؟

ما هي العوامل التي تؤثر على ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب؟

من الأمور الهامة إذا كنت ترغب أن تتاجر في الذهب أن تعرف العوامل التي تؤثر على الذهب، سواء ارتفاع سعره أو انخفاضه، وهذه العوامل كالتالي:
العامل الأول: قيمة الدولار الأمريكي
هناك علاقة عكسية قوية بين الدولار الأمريكي وبين الذهب، فحين ترتفع قيمة الدولار الأمريكي، فإن هذا معناه انخفاض قيمة الذهب، والعكس صحيح.
العامل الثاني: الطلب على المجوهرات خصوصًا من الأسواق الآسيوية والصينية تحديدًا
في آسيا نجد أن الصين والهند كلاهما من أكثر الدول التي تشتري الذهب في سوق المجوهرات والحلي.
العامل الثالث: البنوك المركزية
إذا كنت تريد أن تتاجر في الذهب عليك أن تعرف أكثر عن سياسة البنوك المركزية، والأفعال التي تقوم بها، فعندما تقوم البنوك المركزية بتخفيض معدلات الفائدة، يلجأ المستمثرون إلى شراء الذهب، والعكس صحيح.
العامل الرابع: أسعار النفط
كذلك فإن كنت تسعى إلى أن تتاجر في الذهب عليك أن تكون على دراية كاملة بأسعار النفط، فالعلاقة بين النفط والذهب علاقة طردية ووثيقة جدًا، فحين يرتفع سعر أحدهما يؤدي ذلك إلى ارتفاع سعر الآخر، وكذلك العكس في حالة الانخفاض.
العامل الخامس: الاضطرابات السياسية
إذا رغبت في أن تتاجر في الذهب فعليك دائمًا أن تراقب الأوضاع السياسية والاضطرابات التي تحدث في العالم، ويعتبر المستثمرون أن الذهب ملجأ يمكنهم أن يستندوا عليه في حالة الاضطرابات السياسية.
بالطبع هذه العوامل الخمسة لها تأثير كبير في عملية المتاجرة بالذهب، وتأثيرها أمر نسبي يحتاج إلى ذكاء من المستثمر في التعامل، فمن أجل أن تتاجر في الذهب استخدم عقلك جيدًا للنجاح، والآن يمكننا أن نبدأ الحديث عن عملية المتاجرة في الذهب باختلاف أنواعها من سبائك وألواح وعملات.

m2pack.biz