ما هي القصة التي وراء ضحكة أينشتاين الحمقاء في هذه الصورة؟

ما هي القصة التي وراء ضحكة أينشتاين الحمقاء في هذه الصورة؟

ما هي القصة التي وراء ضحكة أينشتاين الحمقاء في هذه الصورة؟

عندما تفكر في ألبرت أينشتاين، ما الذي يتبادر إلى الذهن؟ هل هي نظريته في النسبية الخاصة، التي خلقت المعادلة الشهيرة E = mc2؟ هل هو جائزة نوبل له لاكتشافه التأثير الكهروضوئي؟ من أنت هل تمزح – إذا كنت مثل معظمنا، فإن أول ما يتبادر في ذهنك عندما تفكر في ألبرت أينشتاين هو أن صورة اللسان الحمقاء التي تراها في كل مكان، بالنسبة لعالم جاد صنع هذه الاكتشافات الهائلة حول الكون، تبدو سخيفة للغاية، لكنه منطقي عندما تفهم الظروف.
الصورة التي يطلق عليها الجارديان “يمكن القول أنها واحدة من أفضل الصور الصحفية المعروفة لأي شخصية في القرن العشرين” تم التقاطها في 14 مارس 1951 – عيد ميلاد آينشتاين. كان العالم يغادر حفل عيد ميلاده الثاني والسبعين في جامعة برينستون، التي كانت تتجاذب أطراف الحديث مع المصورين، وكان متعبًا من الابتسام طوال الليل.
وعندما غادر الحدث وارتقى إلى المقعد الخلفي لسيارة بين الدكتور فرانك أيدلوت، الرئيس السابق لمعهد الدراسات المتقدمة في جامعة برينستون، وزوجة أيديلوت، ماري جانيت، تقدمت مجموعة أخرى من المراسلين والمصورين. كان أينشتاين في مزاج رائق. وفقا للأسطورة، صاح قائلا “هذا يكفي!”، لكنهم لم يستمعوا. وبسبب السخط وربما القليل من الحقد قام أينشتاين بإخراج لسانه على الحشد، ثم استدار فوراً. كان Arthur Sasse من UPI محظوظًا بما يكفي لالتقاط اللقطة في الثانية الحاسمة.
ربما كان آينشتاين في تلك الليلة مفرطًا قليلًا، لكنه كان لا يزال جيدًا. لقد احب الصورة التي التقطتها Sasse وطلب من UPI تسع مطبوعات يمكنه استخدامها كبطاقات تهنئة شخصية. تم اقتصاص معظمها لتشمل وجهه فقط ، مما خلق الصورة الشهيرة التي نعرفها جميعًا اليوم.
في عام 2017، تم بيع هذه الصورة في مزاد مقابل 125000 دولارًا أمريكيًا.

m2pack.biz