ما هي الوظائف التي تستحق رواتب عالية في الإمارات؟

ما هي الوظائف التي تستحق رواتب عالية في الإمارات؟

ما هي الوظائف التي تستحق رواتب عالية في الإمارات؟

الرجل: دبي
أفادت شركة “روبرت هاف” للتوظيف، أن أصحاب العمل في الإمارات بحاجة لزيادة كتلة أجور العاملين في الحسابات والموارد البشرية والأقسام الإدارية الأخرى، فتلك المهن تعد نقطة جذب في الاقتصادات العالمية.
وأفادت الشركة، أنه مع عودة أسواق الولايات المتحدة، وأوروبا، والمملكة المتحدة، إلى مستويات ما قبل الركود بمستوى التوظيف، فعلى الشركات المتواجدة في الإمارات مواجهة المنافسة الدولية لجذب كبار المرشحين لشغل تلك المناصب، خصوصاً في بلد يُعنى بالتوطين.
ويجب على الشركات أن تزيد الأجور لجذب الموظفين، فضلاً عن زيادة استثماراتها في تطوير وتدريب العاملين الحاليين.
وأفاد 93% من المتخصصين الماليين الذين شاركوا باستطلاع شركة “روبرت هاف”، أنهم يجدون صعوبة في جذب الموظفين المهنيين وأصحاب المهارة.
وبين 48% من المدراء الماليين، أن الصعوبة الأكبر كانت في العثور على أشخاص لشغل أدوار متخصصة بمجالات، مثل التدقيق، وإدارة الأصول.
ومن المتوقع أن ترتفع أجور مدراء التدقيق من 5.5% ، من 134.500 دولار إلى 189.500 دولار، بينما ترتفع رواتب المدققين الداخليين من 65.250 دولار إلى 81.750 دولار العام القادم.
وسيستفيد قطاع الموارد البشرية من التركيز على تطوير الفريق والحفاظ عليه، إذ من المتوقع أن يرتفع أجر مدراء التدريب والتطوير إلى 110.750 دولار، بينما يقفز راتب مدير الموارد البشرية إلى 265.250 دولار.
وأوضحت المدير المساعد ل”روبرت هاف” في الإمارات، جاريث ميتوري، أن المنطقة لا تزال تنافس على استقطاب الموظفين المهنيين محلياً ودولياً على حد سواء، فضمان الأداء المتميز يتطلب الحصول على أجور منافسة، لتبقى الشركات مركز جذب للموظفين الحاليين أو المحتملين.
وسجل “مؤشر مونستر للتوظيف” ارتفاعاً وصل إلى 33% على أساس سنوي في الإمارات خلال سبتمبر (أيلول).
وقاد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مزود خدمة الإنترنت باقي القطاعات، إذ شهدت أكبر نمو سنوي في الطلب على الوظائف، فيما انخفض توفّر الوظائف في قطاع النفط والغاز إلى أدنى مستوى حتى خلال هذا الشهر.
وأظهرت تقارير استطلاعية أوردتها شركة “بيت.كوم”، أكبر شركات التوظيف الإلكتروني في الشرق الأوسط، تصدّر الإمارات قائمة دول الشرق الأوسط من حيث متوسط الرواتب التي يحصل عليها العاملون وجاء بعدها قطر، ثم السعودية، والكويت.

m2pack.biz