ما هي تكاليف السياحة في ايطاليا في الوقت الحالي – الاسعار في ايطاليا

ما هي تكاليف السياحة في ايطاليا في الوقت الحالي – الاسعار في ايطاليا

ما هي تكاليف السياحة في ايطاليا في الوقت الحالي - الاسعار في ايطاليا

في البداية، نود أن ننوه أن أفضل المواسم بالنسبة لرحلة إيطاليا هي الأشهر من إبريل حتى نهاية يونيو، بالإضافة إلى شهري سبتمبر واكتوبر.
ويفيد تجنب أوقات الذروة في رحلة إيطاليا في التمتع بزيارة المعالم السياحية بعيداً عن الزحام، وبالطبع للحصول على أرخص عروض السفر والإقامة.
أما بالنسبة لتحديد مكان الإقامة، فهذا بالغالب يعتمد على ما إذا كنت مسافراً وحدك أو بصحبة الأصدقاء أو الزوج؛ فحينها ستعرف هل ستقيم بمنزل أحد المواطنين الإيطاليين نظير تقديم خدمة ما، أم ستقيم بتأجير غرفة في هوستلز أو فندق.
ولزم التنويه أنه على الرغم من تفاوت أسعار الحجز لغرف الفنادق بإيطاليا، إلا أنها تظل من أغلى المدن الأوروبية في ذلك الشأن.
وتبدأ أسعار حجز الغرفة لليلة الواحدة  بالفندق الأربع نجوم من 49 يورو .
أما بالنسبة لسعر تذكرة السفر إلى إيطاليا، فهي تتكلف ما يقرب من ال410 يورو، أما بالنسبة لسعر التأشيرة فهو 137 يورو.
وتتكلف تأشيرة إيطاليا 60 يورو لمن يبلغون 12 عام أو أكثر، بينما تتكلف 35 يورو لمن هم بسن الست سنوات وحتى 12 سنة، وتُقدر مدة الرد على التأشيرة بالقبول أو الرفض ب 15 يوماً.
ويُنصح عند الانتقال بروما لزيارة المعالم السياحية، أن يتم ركوب الحافلات، والمترو، ووسائل النقل العامة، بعيداً عن سيارات الأجرة.
وتتكلف تذكرة المترو بإيطاليا من 2 إلى 3 يورو، بينما يبلغ سعر تذكرة القطارات من 2 إلى 5 يورو، أما الحافلات فتتكلف للانتقال بها 2 يورو، وإذا رغبت للانتقال بالحافلة لمدة يوم كامل 28 يورو.
وتتفاوت أسعار الأكل والشرب في مطاعم ومقاهي روما؛ حيث تشير بعض التجارب إلى أن الأسعار بإيطاليا الجنوبية أقل بشكل ملحوظ من إيطاليا الشمالية.
وعلى أقرب تقدير، فإن الفرد الواحد يحتاج لميزانية الطعام ما يقرب من 15 يورو في اليوم الواحد.
كذلك لا تنس توفير بعض السنتات من أجل شراء الهدايا التذكارية، والتي توجد ببازارات روما.

m2pack.biz