ما هي سلوكيات الأب بعد بلوغ سن المعاش ؟

ما هي سلوكيات الأب بعد بلوغ سن المعاش ؟

ما هي سلوكيات الأب بعد بلوغ سن المعاش ؟

العصبية الدائمة: بعد بلوغ سن المعاش يشعر الإنسان بأن الجميع يصدرون له هذا الشعور بانعدام الفائدة والجدوى منه وأنهم يسعون إلى تهميشه فيقابل هو هذا بالعصبية كرد فعل طبيعي على هذا الشعور منهم، ويطلق العنان لغضبه بسبب شعوره بالتهميش.
إثارة المشاكل والإزعاج
بعد هذا الإشعار بالتهميش يجب علينا أن نفهم جيدا أن الشخص حين بلوغ سن المعاش يقوم بعمل الأشياء التي تحاول أن تفهمهم أنه لا زال يستطيع إثارة الانتباه ولفت النظر إليه حتى وإن كان بإثارة المشاكل والإزعاج المتواصل لكل من حوله.
الاعتماد على الآخرين
هل يناديك والدك لكي تناوله ريموت التلفزيون؟ هل يطلب منك تغيير درجة حرارة التكييف؟ هل ينفعل عليك لأنك تأخرت في إعداد الشاي؟ هذه محاولات لإثارة الإزعاج كما قلنا، هذا وجه آخر لرد الفعل تجاه إشعاره بالتهميش الذي يجده منكم بعد ذلك.
التصدي لمشكلات أكبر من طاقته
كوسيلة أخرى للتدليل على أنه لا زال قادرا على العطاء وأنه نافعا ومفيدا مثل الأول وأكثر فإن الشخص حين بلوغ سن المعاش يستطيع أن يتصدى لأي مشكلة مهما كانت حتى إن كانت حمل أشياء ثقيلة جدا أو القيام بمهام بدنية صعبة أو السفر إلى أماكن بعيدة.
الشجار الدائم مع أي شخص
يظن الشخص المتقاعد أن كل الناس ينظرون له بنفس النظرة السابقة وهي التهميش والإشعار بانعدام الفائدة والجدوى، كما أن تقدم السن يجعل الإنسان مغتربا عن مجتمعه ويفقد صبره وبالتالي يتضايق لأن الأشياء لا تحدث مثلما هو يريد بالتالي يمكن أن يتشاجر مع الغرباء في الشارع إن شعر منهم بهذا الشعور.

m2pack.biz