ما هي عاصمة اذربيجان وابرز المعلومات عنها – اذربيجان سياحة

ما هي عاصمة اذربيجان وابرز المعلومات عنها – اذربيجان سياحة

ما هي عاصمة اذربيجان وابرز المعلومات عنها - اذربيجان سياحة

تتضمن أذربيجان العديد من المعالم السياحية التي تعد مزاراً مفضلاً لدى الكثير من زوارها، حيث أثبتت الدراسات والدلائل التاريخية أنها كانت مأهولة بالسكان منذ القدم، وقد خلفوا ورائهم ومن جاء بعدهم العديد من الآثار نعرض بعضاً منهم في الفقرة التالية:
المعالم السياحية في باكو
أبراج الشعلة: ثلاثة من ناطحات السحاب شديدة الارتفاع تم بنائها عام ألفين واثنتي عشر وقد بنيت بأسلوب معماري فريد وفقاً للطراز الحديث.
قصر الشروانشاهيين: منذ القرن الثامن عشر الميلادي تمت السيطرة من قبل حكام شروان واتخذوا من ذلك القصر مقراً لهم وقد تم تجديده عام ألفين وثلاثة ميلادية.
برج العذراء: هناك اعتقاد يرى أنه قد تم بنائه منذ القدم، يبلغ طوله تسعة وعشرون متراً.
ساحة النوافير: ساحة شديدة الجاذبية والتصميم الرقيق تضم مجموعة من النوافير المائية الرائعة و يقع موقعها وسط المدينة.
المعالم السياحية في قوبا
تعد قوبا مركز صناعة السجاد في أذربيجان وقد تم عرض مجموعة من السجاد الذي تمت صناعه في مصانع قوبا لنسجه في متحف المتروبوليتان بنيويورك في الفترة الحالية ترجع صناعته إلى عام (1712م).
حديقة نظامي: تتميز بطبيعتها المفعمة بالزروع الخضراء والطبيعة الساحرة الخلابة، يلتقي بها الرجال من البلدة المشتهرون بارتداء القبعات المسطحة لشرب الشاي والتنافس في لعب الدومينوز.
مسجد سكينة خانم: تم بنائه عام (1854م) بأمر من زوجة (باكايخانوف) الكاتب والعالم الأذربيجاني المعروف وكان ذلك بعد وفاته لإحياء ذكراه، ويعد من أهم المزارات السياحية في أذربيجان.

m2pack.biz