ما هي قارة آسيا؟

ما هي قارة آسيا؟

ما هي قارة آسيا؟

قارة آسيا هي إحدى القارات الكبيرة والتي تعتبر أكثر القارات من حيث عدد السكان حيث يمثل سكانها نسبة ستين بالمائة من إجمالي سكان العالم والذين يقارب تعداد أربعة فاصل أربعة مليار نسمة.
تبلغ مساحة قارة آسيا حوالي أربعة وأربعين وخمسمائة وتسعة وسبعين مليون كيلو مترًا مربعًا، وتغطي حوالي ثمانية فاصل سبعة من عشرة بالمائة من مساحة الكرة الأرضية، كما أنها تمثل حوالي ثلاثين بالمائة من مساحة الأرض في العالم وتضم بين حدودها ثمانية وأربعين دولة.
تعتبر قارة آسيا من القارات التى تتميز بالتنوع الحضاري والثقافي بين أطياف سكانها فتلك القارة ذات المساحات الواسعة والعدد المهول من الناس تضم بين طياتها الكثير من الثقافات والديانات والعادات والتقاليد، ناهيك عن الاختلاف المطرد لتضاريس تلك الأرض ومناخها وغيرها من الاختلافات البيئية الكبيرة والعرقية والثقافية والاجتماعية والتاريخية.
كما نجد أن هناك تباين بين العديد من المظاهر الطبيعية في تلك القارة نظرًا للاتساع الكبير لمساحتها ومن تلك المظاهر الاختلاف الكبير للغطاء النباتي بين ربوع ومناطق تلك القارة، الاختلاف الواضح والكبير في درجات الحرارة، التشابه الكبير في شكل السكان في بعض الدول وانتشار النفط في مناطق تلك القارة بكثرة ويوجد في مناطق بكثافة عن غيرها.
من الجدير بالذكر أن قارة آسيا تعتبر متصلة مع قارة أوروبا فلا توجد حدود طبيعية فاصلة بين القارتين وهو ما يدفع البعض إلى إطلاق على القارتين معًا أوراسيا أوروبا وآسيا.

m2pack.biz