ما هي وسائل التواصل الاجتماعي وأنواعها ومميزاتها –  وسائل التواصل الاجتماعي

ما هي وسائل التواصل الاجتماعي وأنواعها ومميزاتها –  وسائل التواصل الاجتماعي

ما هي وسائل التواصل الاجتماعي وأنواعها ومميزاتها -  وسائل التواصل الاجتماعي

يُقصد بوسائل التواصل الاجتماعي أنها المواقع والتطبيقات التي تم تصميمها تقنياً لتسهيل عملية التواصل التفاعلي بين البشر في مختلف أرجاء العالم، من خلال الوسائل التفاعلية المختلفة وأبرزها المحادثات المكتوبة، أو المنشورات أو المكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو.
وتهدف وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أساسي بناء عالم تواصلي بين مختلف المجتمعات والثقافات حول العالم وذلك من خلال مشاركة الأشخاص لأفكارهم ونشاطاتهم واهتماماتهم المختلفة من خلال هذه التطبيقات والمواقع عبر شبكة الإنترنت.
وأدى استخدام وسائل التواصل إلى إحداث تغييراً جذرياً في طريقة وأسلوب عيش الأفراد وطريقة تعاملهم مع الأمور، من خلال المحتوى المختلف الذي يتم مشاركته، كما أنها أوجدت العديد من الأساليب والطرق التي سهلت الكثير من الأعمال البشرية والمؤسسية، لنجد أن أغلب الشركات والمؤسسات الضخمة أصبحت لديها حسابات رسمية على أغلب وسائل التواصل الاجتماعي.
وبالرغم من اعتقاد الكثيرين أن شبكات التواصل الاجتماعي لم تظهر إلا مع بداية الألفية الجديدة، إلا أن وجودها الفعلي يعود إلى عام 1995 عندما تم إنشاء موقع التواصل الاجتماعي Classmates.com الذي أُنشأ بهدف عمل حلقة وصل ما بين طلاب المدارس الأمريكية وموقع المدارس الموجودة بالمناطق والولايات المختلفة لتسهيل عملية البحث وتشارك المعلومات فيما بينهما، ولا يزال الموقع نشط حتى اليوم.

m2pack.biz