ما يجب على الأشخاص الناجحين فعله في عطلة نهاية الأسبوع

ما يجب على الأشخاص الناجحين فعله في عطلة نهاية الأسبوع

ما يجب على الأشخاص الناجحين فعله في عطلة نهاية الأسبوع

الأشخاص الناجحين… عبارة واضحة لا تحتاج إلى تفسير ولكن لا شك أن لها وقع جذاب. ليس لدي وصفة سرية للنجاح، فلا أحد لديه مثل هذه الوصفة ولكن الجميع يحاول. النجاح لا يأتي دون المثابرة والعمل الشاق ولكن أيضا بدون حياة متوازنة. وعطلات نهاية الأسبوع هي أفضل وقت لتحقيق التوازن في حياتك.
إليك قائمة بالأشياء التي يحاول الأشخاص الراغبين في النجاح فعلها كل عطلة نهاية أسبوع:
1. قراءة الكتب
قراءة كتاب ما قد يبعد عقلك عن أي شيء آخر. ليس بالضرورة أن يكون الكتاب تثقيفيا جدا على الرغم أنه يمكنك قراءة مثل هذه الكتب، ولكن قد يكون أيضا رواية أو قصة كلاسيكية من الكتب الأكثر مبيعا اعتمادا على ذوقك. القراءة تساعدك على الاسترخاء ولكن اقرأي الكتب الورقية وليس على الإنترنت أو الهاتف، فهي مريحة للعينين وتعطيك شعورا مهدئا حين تقلبين الصفحة بأصابعك.
2. إطفاء الهاتف
الإسبانيون لديهم وقت للقيلولة، يجب أن يكون لديك وقت بعيدا عن كل شيء. اقطعي الاتصال عن طريق إطفاء هاتفك واستلقي واقرأي كتاب أو شاهدي فيلم أو اسبحي أو خذي قيلولة أو افعلي أي شيء يهدئك لبضع ساعات على الأقل. أعيدي شحن بطارياتك في هذا الوقت.
3. التخطيط للأحداث
مشكلة عطلات نهاية الأسبوع أنها تأتي وتذهب بسرعة. اكتبي قائمة بالأشياء التي ترغبين بفعلها في عطلة نهاية الأسبوع دون تفاصيل، لذا اتركي وقت ومدة هذه الأحداث دون كتابتها. لا أحد يريد التخطيط في عطلات نهاية الأسبوع ولكن ما لم يكن لديك قائمة بالأمور التي يجب فعلها فقد تضيعين عليك وقت عطلات نهاية الأسبوع.
4. النهوض مبكرا
من الأشياء الأخرى التي لا نحب فعلها في عطلات نهاية الأسبوع هي النهوض مبكرا. ولكن الاستيقاظ من النوم قبل الجميع يعطيك الوقت والمجال لفعل أشياء لنفسك. اذهبي للجري أو الكتابة في المدونة أو تناولي القهوة مع الأصدقاء أو قومي بتقليم أظافرك، أو أي شيء آخر يجعلك تشعرين بالبهجة لانه ما أن يستيقظ بقية أفراد العائلة لا يعود الأمر يتعلق بك وحدك.
5. إيجاد ذكريات لوقت العائلة
عطلات نهاية الأسبوع هي على الأرجح الأوقات الوحيدة التي يمكنك، بل ويجب عليك، أثناءها التخطيط للأنشطة العائلية. قومي بتخطيط نشاط عائلي واحد تقومون به معا كل عطلة نهاية أسبوع. قضاء وقت رائع مع العائلة يزيد سعادتك مما يزيد إنتاجيتك في صباح يوم الأحد. بالإضافة إلى ذلك، ستوجد ذكريات رائعة مع عائلتك.
في عيون أحبائك، أنت أكثر شخص ناجح. لا تهملي نفسك أو عائلتك في عطلات نهاية الأسبوع، لأنه على الرغم من أن علاقتك الجيدة مع نفسك وعائلتك لا تسهم بشكل مباشر في النجاح المهني، ولكنها بالتأكيد تحقق التوازن في حياتك وتشعرك بالرضا، مما سينعكس على موقفك وإنتاجيتك في العمل.

m2pack.biz