مبتعث سعودي يصبح مليونيراً

مبتعث سعودي يصبح مليونيراً

مبتعث سعودي يصبح مليونيراً

شهد “لقاء الخميس” للناجحين في الرياض عرض قصة مبتعث سعودي، تمكَّن بإرادته من أن يتجاوز الصعاب، ويتفوق علمياً ومالياً ليُنهي رحلة ابتعاثه بلقب مليونير!
وفي التفاصيل، بدأت قصة الشاب السعودي حاتم البلوي باقتراض مبلغ 1500 ريال، والخروج من قريته تاركاً عائلته الصغيرة ووالديه للبحث عن علوم ومعارف جديدة، ونتيجةً لتفوقه واجتهاده اختارته جامعته الكندية من بين أفضل 10 طلاب ليشارك في قمة العشرين عام 2010 بكندا، ثم عاد إلى السعودية مديراً للعلاقات العامة في النسخة العربية لمنظمة اليونسكو. وفقاً ل “الوكالات”.
وقال البلوي: إنه قرر المغامرة والتفرغ لمواصلة الدراسة، وفُصل من عمله العسكري نتيجة لذلك، لكنه أصر على تحقيق هدفه، وبدأ يكمل مسوغات ومتطلبات الابتعاث الذي لم يكن يعلم عنه شيئاً غير أن النزعة لتطوير الذات أملت عليه الهروب من حياة الاستقرار في القريات إلى كندا. وعن حياته هناك قال: “بعد مرحلة الاستقرار هناك وبقاء عائلتي إلى جانبي، قمنا باستضافة أُسَر المبتعثين، وتسهيل أمورهم، ثم ترأست أندية طلابية، وتم اختياري للمشاركة في قمة العشرين بكندا عام 2010 إثر ترشيح إدارة الجامعة لي، وواصلت دراستي وأعمالي الأخرى حتى جمعت مليوناً ومائتي ألف ريال، ثم عدنا إلى السعودية في عام 2013، وعملت مستشاراً في الطيار للسفر والسياحة”.

m2pack.biz